بورصة وشركات

10 ملايين جنيه خسائر أسمنت القطامية من انهيار حاجز محطة صرف صحي

انهيار سور محطة معالجة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة يتسبب في خسائر فادحة لأسمنت القطامية

شارك الخبر مع أصدقائك


تعرض مصنع أسمنت القطامية التابع لشركة السويس للأسمنت إلى ضرر بالغ بسبب انهيار حاجز ترابي حول واحدة من بحيرات معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لاحدي محطات المعالجة بمنطقة القاهرة الجديدة وتقع على طريق القاهرة – العين السخنة. وتسبب الانهيار في تسرب حوالي 1.5 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي المعالجة، كان من الممكن استغلالها بدلا من إلقائها في الصحراء، في ظل الحاجة الشديدة لترشيد استهلاك المياه نظراً لنقص الموارد المائية.

السويس للاسمنت - SUCE 66
السويس للاسمنت التابعة لهيدلبرج العالميك

ووصلت هذه المياه إلي حدود مصنع القطامية، و تسببت في انهيار جزء من السير الخاص بنقل الحجر الجيري إلي المصنع (حوالي 350 متر) واقتلع هذا الجزء بكامل مكوناته “مما يهدد العملية الإنتاجية ، بالإضافة إلى قطع كابلات الكهرباء وتدمير أعمدة الإنارة، وهدم طريق أسفلتي بسبب تغطية المياه له.

ولم ينتج عن هذه الواقعة خسائر بشرية، حيث لم يتواجد عمال في هذا المكان في هذا التوقيت، مما كان سوف يعرض حياتهم للخطر.

وتقدر الخسائر المادية المبدئية الناتجة عن هذه الواقعة بحوالي 10 ملايين جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة للحفاظ علي حقوق الشركة.

جدير بالذكر، أن شركة السويس للأسمنت سبق وقامت بعمل عدة تقييمات مخاطر ومخاطبات وشكاوى في هذا الشأن منذ عام 2010، نتج عنها قيام محطة المعالجة ببناء حواجز ترابية، ولكنها لم تف بالغرض الذي تم إنشاؤهم من أجله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »