Loading...

10 ملايين جنيه استثمارات مستهدفة فى الجلود هذا العام

10 ملايين جنيه استثمارات مستهدفة فى الجلود هذا العام
جريدة المال

المال - خاص

5:18 م, الأربعاء, 23 يناير 13

الصاوى أحمد

قال هشام جزر، رئيس المجلس التصديرى للجلود، إن قطاع الجلود سيشهد ارتفاعات متوقعة خلال العام الحالى، وذلك فى حجم الاستثمارات الجديدة التى من المنتظر ضخها بما لا يقل عن 10 ملايين جنيه .

وأكد رئيس المجلس التصديرى للجلود فى تصريح لـ «المال » ، أن تلك الاستثمارات تأتى ضمن خطة التوسع للمصانع، والتى تمت اقامتها العام الماضى بمبلغ 70 مليون جنيه .

ولفت إلى أن تلك الاستثمارات الجديدة تعد ضرورية فى الوقت الحالى، نظراً لوقف تصدير صنف جلد «الوايت بلو » ، الذى يسرى حتى الآن على خلفية مطالبة بعض المصنعين بحماية الصناعة المحلية من خلال وقف تصدير الجلود غير تامة الصنع، وبالتالى زيادة القيمة المضافة فى هذه الصادرات إلى الخارج .

وقال إن خطة المصانع المحلية التى تقوم بتصدير الجلود إلى الخارج، هى المشاركة فى المعارض الخارجية، والتى وصفها بأنها «طوق النجاة » للخروج من أزمة ركود المبيعات محلياً .

وأوضح أن أهم تلك المعارض تلك التى تقام فى هونج كونج، وشنغهاى، وإيطاليا، وتركيا، والهند، والسعودية، لأنها تعد كبرى الأسواق العالمية لمنتجات الجلود، ومن المنتظر أن تحقق صادرات تلك المصانع ما يقرب من 1.2 مليار جنيه خلال العام الحالى .

ولفت إلى أن هذا يعد ارتفاعاً بنسبة %40 على العام الماضى، وتساهم هذه المعارض الدولية بنسبة كبيرة فى هذه الزيادة المرتقبة خلال العام الحالى .

جريدة المال

المال - خاص

5:18 م, الأربعاء, 23 يناير 13