عقـــارات

10 شركات تنافس على أراضى «قويسنا» الصناعية

10 شركات تنافس على أراضى «قويسنا» الصناعية

شارك الخبر مع أصدقائك

غلق باب تلقى العروض 5 مايو

كتب – عمر سالم:

تقدمت 10 شركات بعروضها الفنية والمالية لهيئة التنمية الصناعية، للمنافسة على مزايدة أراضى مدينة قويسنا الصناعية بمحافظة المنوفية، والتى تم الإعلان عنها مارس الماضى.

وتوقع مصدر بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، انضمام شركات أخرى بعروضها خلال الأيام القليلة المقبلة للمزايدة، لافتا إلى أنه من المقرر غلق باب تلقى العروض فى 5 مايو المقبل، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء الشركات المتقدمة بعروضها حتى الآن.

كانت «المال» كشفت مؤخرًا عن قيام 795 شركة بسحب كراسات للشروط المزايدة، والتى بدأ تقديم العروض المالية والفنية لها بداية الشهر الحالى.
وسيتم طرح 171 قطعة أرض بالمزايدة، تشمل 113 فدانا بمساحات بين 1000 و2600 متر مربع، بالمدينة الصناعية بمحافظة المنوفية.

وأشار المصدر أنه طبقاً للشروط، من المقرر أن يقوم المستثمر بإنشاء المصنع الخاص به خلال 3 سنوات من الحصول على التراخيص، لافتاً إلى أن كل مستثمر متقدم للأراضى سيسدد تأمين ابتدائى قدره 50 ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع، ويتم استكمال الدفعة المقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

كان اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أكد مراعاة منح الأولوية للمستثمر الجاد، بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع، نظرا لندرة الأراضى الصناعية المتاحة للاستثمار. يذكر أن الهيئة أعلنت عن طرح 8.5 مليون متر مربع على الشركات الصناعية مطلع العام الحالى، بعد انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من ترفيق المساحة المستهدفة فى مختلف المدن الصناعية.

شارك الخبر مع أصدقائك