سيـــاســة

10 سبتمبر تسلم التقرير الاستشارى لمشروع تدوير القمامة

كتبت ـ مها أبوودن :   قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إن آخر موعد لتلقى التقرير النهائى لمشروع تدوير القمامة وتحويلها الى طاقة كهربائية من المكتب الاستشارى هو 10 سبتمبر الحالى، وأشار الى أن هناك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مها أبوودن :

 

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إن آخر موعد لتلقى التقرير النهائى لمشروع تدوير القمامة وتحويلها الى طاقة كهربائية من المكتب الاستشارى هو 10 سبتمبر الحالى، وأشار الى أن هناك مقترحين للتنفيذ أولهما عبر مرحلة واحدة، وثانيهما عبر مرحلتين يتم خلالهما الفصل بين عمليات الجمع والنقل والفرز وعملية التدوير .

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال » أن استشارى المشروع «مكتب الدكتور أحمد جابر » سيفاضل بين مزايا وعيوب كل مقترح وعرضها على الجهات المختصة، وفى مقدمتها وزارة البيئة التى يتبعها المشروع .

 

وأوضح أن تنفيذ المشروع يقدم خدمة مهمة للبيئة، حيث سيقلل مساحة الأراضى المستخدمة لدفن النفايات بنسبة %95 من المساحات الحالية بما يسمح باستثمار الباقى فى أغراض أخرى .

 

فى شأن آخر قال حنورة إن الوحدة تتابع حاليا المراحل النهائية أيضا لاختيار الهيئة الاستشارية المسئولة عن وضع الدراسات المبدئية لمشروع ميناء سفاجا الصناعى للبت فى إمكانية تنفيذه من عدمه وكذلك أفضل الطرق للتنفيذ .

شارك الخبر مع أصدقائك