اقتصاد وأسواق

10 آلاف عامل مكسيكي يفقدون وظائفهم بعد تراجع أسعار النفط

وكالات:

فقد أكثر من 10 آلاف عامل في شركات للخدمات النفطية في المكسيك وظائفهم خلال الأسبوع الحالي، بعد قرار شركة "بتروليوس مكسيكانوس" الحكومية إنهاء التعاقد مع هذه الشركات، على خلفية التراجع في أسعار الخام.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

فقد أكثر من 10 آلاف عامل في شركات للخدمات النفطية في المكسيك وظائفهم خلال الأسبوع الحالي، بعد قرار شركة “بتروليوس مكسيكانوس” الحكومية إنهاء التعاقد مع هذه الشركات، على خلفية التراجع في أسعار الخام.

وتم إبلاغ الشركات التي يقع مقر معظمها في منطقة “سيوداد ديل كارمن” قرب خليج المكسيك الأسبوع الحالي أن شركة “بتروليوس مكسيكانوس” المعروفة باسم “بيميكس” والتي تعد تاسع أكبر شركة لانتاج النفط في العالم لن تقوم بتجديد التعاقد.

وقامت الشركات النفطية المكسيكية بتخفيض عدد العاملين لديها بأكثر من 10 آلاف شخص، بعد قرار “بيمكس”.

وأكد مسؤول في غرفة التنمية الاقتصادية في المدينة المكسيكية “جونزالو هرنانديز” إن عدد العمال الذين قد يفقدون وظائفهم قد يصل إلى 50 ألف شخص.

وكان انتاج شركة “بيمكس” النفطي تراجع في آخر 10 أشهر متتالية من عام 2014، في حين سجلت الشركة صافي خسائر بلغ 4.4 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من العام الماضي، مواصلة خسائرها الفصلية الثامنة على التوالي.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بنحو 48% خلال عام 2014، ليهبط خام برنت من مستوى 115 دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي إلى أدنى من مستوى 60 دولارًا للبرميل بنهاية العام الماضي، في حين يتداول سعر الخام عند مستوى 50.4 دولارًا للبرميل في الساعة 3:42 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »