اقتصاد وأسواق

1.9مليار دولار استثمارات الهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي

حتى نهاية 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مجدي السيد، الرئيس التنفيذي لشركة ميفاك للقاحات البيطرية، إنه بموجب مذكرة التفاهم، سيشمل التعاون بين
الهيئة العربية وشركة ميدل إيست المساهمة المالية، لتوسعة نشاط الشركة، بالإضافة إلى الترويج لمنتجاتنا في باقي الدول العربية من خلال شركاء الهيئة من الموزعين بهذه البلدان، كما سنتمكن مع الهيئة من تحقيق أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز قدرات الدول على تحقيق الأمن الغذائي العربي، عبر دعم صحة واستدامة الثروة الحيوانية، فضلا عن المساهمة في تطوير علاقات استراتيجية مع القطاع الخاص، جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول شراكة بين ميفاك والهيئة العربية للاستثمار.

وأضاف: “نفخر بهذا التعاون لتصبح شركة ميدل إيست شريك استراتيجي مع الهيئة في مجال تطوير اللقاحات البيطرية في بقية الدول العربية توطين هذه التقانات الهامة في الدول العربية”.

جدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية، تأسست في العام 1976 وتسهم في رأس مال 53 شركة قائمة، وشركة أخرى قيد التنفيذ، وتنتشر شركاتها في 12 دولة عربية، وبلغ إجمال الهيئة نحو 1.9 مليار دولار أمريكي حتى نهاية 2020، وتتمتع شركات الهيئة القائمة وتلك قيد التنفيذ بالكثير من الامتيازات، بفضل اتفاقات التأسيس الموقعة بين الهيئة الدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة عربية.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز تجميع الألبان والمرحلة الثانية لمشروع الميكنة الزراعية

وتطلق الهيئة مشاريع زراعية استثمارية كبرى لتحقيق أفضل العوائد للمساهمين ودعم خطط التنمية الزراعية في الدول العربية وتمتلك خبرات واسعة في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي. وتقوم الهيئة بتأسيس الشركات على أسس ومعايير استثمارية احترافية، بهدف تحقيق الربحية العالية للمساهمين، وتتوزع استثمارات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على أربعة قطاعات رئيسية هي التصنيع الزراعي الإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي والخدمات الزراعية.

اقرأ أيضا  «الزراعة»: 950 مليون جنيه قيمة صادرات طرود النحل خلال 2021

كما تدعم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خطط التنمية الزراعية المستدامة في الدول العربية بهدف تقليل الفجوة الغذائية العربية تحسين حياة السكان في المجتمعات التي تحتضن مشاريعها، وتقوم شركاتها بدعم شرائح صغار المزارعين، ونقل التقنيات الزراعية لهم
وإتاحة برامج تمويلية والكثير من الأنشطة التنموية ونشر نتائج الأبحاث العلمية لتعميم المعرفة لصالح تنمية المجتمعات.

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مؤسسة مالية عربية، تأسست في العام 1976، برأسمال 729 مليون دولار أمريكي ، وتسهم في رأس مال 53 شركة قائمة وشركة أخرى قيد التأسيس، وتنتشر شركاتها في 12 دولة عربية، وبلغ إجمالي موجودات الهيئة نحو 1.9 مليار دولار أمريكي حتى نهاية العام 2020.

وتتمتع شركات الهيئة القائمة وتلك قيد التأسيس بالكثير من الامتيازات وذلك بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها21 دولة عربية.

اقرأ أيضا  «لتصل إلى 61 مليار دولار».. 16% زيادة في قيمة الواردات المصرية في أول 9 أشهر

تمتلك الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خبرات واسعة في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي. وتقوم الهيئة بتأسيس الشركات على أسس ومعايير استثمارية احترافية، بهدف تحقيق الربحية العالية للمساهمين، وتتوزع استثمارات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على أربعة قطاعات رئيسية هي اللتصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي والخدمات الزراعية، كما تدعم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خطط التنمية الزراعية المستدامة في الدول العربية بهدف تقليل الفجوة الغذائية العربية وتحسين حياة السكان في المجتمعات التي تحتضن مشاريعها، وتقوم شركاتها بدعم شرائح صغار المزارعين، ونقل التقنيات الزراعية لهم وإتاحة برامج تمويلية والكثير من الأنشطة التنموية ونشر نتائج الأبحاث العلمية لتعميم المعرفة لصالح تنمية المجتمعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »