استثمار

1.8 مليار جنيه استثمارات سنوية مرتقبة فى تدوير القمامة

سمر السيد أكد الدكتور وليد السنوسى، مسئول ملف حملة «وطن نظيف » برئاسة الجمهورية، أن حجم الاستثمارات المتوقعة سنوياً فى قطاع القمامة يبلغ نحو 1.8 مليار جنيه فى حال تطبيق خطة إعادة تدوير القمامة فى 27 محافظة وتحويلها إلى وقود…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد

أكد الدكتور وليد السنوسى، مسئول ملف حملة «وطن نظيف » برئاسة الجمهورية، أن حجم الاستثمارات المتوقعة سنوياً فى قطاع القمامة يبلغ نحو 1.8 مليار جنيه فى حال تطبيق خطة إعادة تدوير القمامة فى 27 محافظة وتحويلها إلى وقود حيوى .

 

قال السنوسى إن محافظة الدقهلية بدأت تطبيق خطة إعادة تدوير القمامة بعد تعاقدها مع إحدى الشركات المحلية لإعادة تحويلها إلى وقود حيوى حتى عام 2014 باستثمارات متوقعة بنحو 40 مليون جنيه .

ولفت إلى أنه من المقرر طرح مناقصة خلال شهر نوفمبر المقبل بمحافظة الجيزة على شركات النظافة وإعادة التدوير العاملة فى ثلاث مناطق بشرق وغرب وجنوب المحافظة، على أن يتم بدء عمل الشركات مع بداية العام المقبل 2013.

وأشار إلى أن المناقصة مفتوحة أمام جميع الشركات سواء كانت أجنبية أو محلية، لكنه أوضح أنه من المقرر اختيار الشركات المحلية بعد سلسلة المشكلات مع الشركة الأجنبية التى تعاقدت معها الحكومة فى القاهرة .

وقال السنوسى، إنه من المقرر انتهاء وزارة البيئة من الدراسة الخاصة بمعالجة مشكلة القمامة فى 27 محافظة من خلال التعاقد مع شركات جديدة فى حال انتهاء عقود القديمة ووضع إجراءات جديدة على الشركات لجمع القمامة وتدويرها وتقنين عملها فى ساعات معينة، بدلاً مما كان يحدث فى السابق، مشيراً إلى تفاقم المشكلة بصورة أكبر فى المحافظات نتيجة أن من يتولى متابعتها ومراقبتها هى المجالس المحلية فقط .

وأكد أن الدراسة المقرر عرضها على مجلس الوزراء خلال الشهر الحالى تتضمن التعاقد مع شركات جديدة، كما حدث فى محافظة الدقهلية لتعمل جنباً إلى جنب مع المجالس المحلية فى كل المحافظات .

وأكد أنه من المقرر عدم فسخ أى عقود مع الشركات الأجنبية، ولكن سيتم طرح مناقصات جديدة مع انتهاء عقودها لاتاحة الفرصة الأكبر للشركات الوطنية، وأكد أنه سيتم وضع شروط جديدة للشركات منها جديد لجمع القمامة بمعدل 4 ساعات يوميا بدلاً مما كان يحدث فى السابق، وهى جمعها بمعدل كل 24 ساعة .

شارك الخبر مع أصدقائك