1.6 مليار جنيه متوسط التعويضات المُسددة شهريًا بسوق التأمين خلال أول عشرة أشهر(جراف)

بإجمالي 16.1 مليار جنيه مُسددة حتي نهاية أكتوبر

1.6 مليار جنيه متوسط التعويضات المُسددة شهريًا بسوق التأمين خلال أول عشرة أشهر(جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:40 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

سددت شركات ، العاملة في السوق المصرية، سواء في نشاط الحياة وتكوين الأموال، أو الممتلكات والمسئوليات، تعويضات ومطالبات، تلامس قيمتها 16.1 مليار جنيه، في الشهور العشرة الأولي من العام الحالي 2020، مقابل 14.8 مليار جنيه تقريبًا، مُسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي ، بزيادة تصل الي 1.3 مليار جنيه، بنسبة إرتفاع بلغت 8.8%.

وبلغ متوسط التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات شهريًا، 1.6 مليار جنيه ، في الشهور العشرة الأولي من العام الحالي، مقابل 1.5 مليار جنيه، هي متوسط التعويضات المُسددة شهريًا في الشهور العشرة الأولي من العام الماضي 2019 ، بزيادة تصل متوسطاتها إلي 100 مليون جنيه

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، إفتتح سوق عام 2020 ، بسداد 2.2 مليار جنيه ، كتعويضات ومطالبات للعملاء، موزعة بواقع 1.4 مليار لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 800 مليون جنيه تقريبًا، سددتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

وفي شهر فبراير، إنخفضت فاتورة والمطالبات المسددة، بقيمة 700 مليون جنيه تقريبًا، مقارنة بالشهر السابق، بنسبة إنخفاض تصل الي 31.8% ، إلا أنها شهدت ثابتًا في شهر مارس.

وفي شهر أبريل، تراجعت فاتورة التعويضات والمطالبات ، التي سددتها شركات ، سواء العاملة في نشاط الممتلكات والمسئوليات، أو الحياة وتكوين الأموال، بقيمة 400 مليون جنيه، وبنسبة تراجع تلامس 26.7% .

وشهدت نفس ، تراجعًا أخر في شهر مايو بقيمة 200 مليون جنيه، بنسبة تلامس 18.2%، إلا أنها قفزت في شهر يونيو الماضي، بنسبة ضخمة تصل الي 233.3% ، بقيمة تصل الي 2.1 مليار جنيه.

وفي شهر يوليو، تراجعت فاتورة المسددة، بقيمة تصل الي 1.2 مليار جنيه، وبنسبة 40% ، مقارنة بفاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، في الشهر السابق.

وبلغت قيمة إنخفاض فاتورة والمطالبات ، المُسددة في السوق خلال شهر أغسطس، 200 مليون جنيه، مقارنة بالفاتورة المُسددة في الشهر السابق.

وفي شهر سبتمبر ، إرتفعت التعويضات والمطالبات المُسددة، بشركات تأمين الممتلكات والحياة، بقيمة 200 مليون جنيه، مقارنة بما تم سداده في شهر أغسطس.

وإختتمت سوق التأمين، شهر أكتوبر، بسداد فاتورة تعويضات ومطالبات، تقل بـ 400 مليون جنيه، مقارنة بالفاتورة المُسددة في شهر سبتمبر السابق.

الجراف التالي، يوضح فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، بسوق التأمين ، سواء في تأمين الحياة أو الممتلكات، خلال الفترة من يناير حتي نهاية أكتوبر من العام الحالي 2020.

 

الجراف التالي، يوضح فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، بسوق التأمين ، سواء في تأمين الحياة أو الممتلكات، خلال الفترة من يناير حتي نهاية أكتوبر من العام الماضي 2019.