اقتصاد وأسواق

1.5‮ ‬مليون جنيه استثمارات جديدة لشركة‮ »‬مينا بلاست‮«‬

محمد ريحان     تعتزم شركة مينا بلاست لإنتاج البلاستيك، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.5 مليون جنيه، لإنشاء خط إنتاج جديد.   قال إبراهيم عبده فرج، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تعاقدت علي شراء الماكينات والمعدات من الهند، وسيتم…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

 

 
تعتزم شركة مينا بلاست لإنتاج البلاستيك، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.5 مليون جنيه، لإنشاء خط إنتاج جديد.

 
قال إبراهيم عبده فرج، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تعاقدت علي شراء الماكينات والمعدات من الهند، وسيتم توريدها خلال أيام تمهيدًا لبدء التشغيل.

 
وأشار إلي أن الشركة تستهدف زيادة إجمالي الإنتاج إلي 2400 طن سنويا، مشيرًا إلي أن الشركة تعمل حاليا بنحو %60 من طاقتها الإنتاجية، بعد أن كانت %40 عقب الثورة مباشرة.

 
وأكد أن الشركة ستتجه إلي التصدير بقوة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلي استهداف تصدير %50 من إنتاج الشركة إلي الأسواق الخارجية خلال العام الحالي، خاصة بعد التراجع الكبير في الطلب الداخلي علي المنتجات، وأن الدول الأفريقية علي رأس الدول التي تسعي إليها الشركة، ومن بينها إثيوبيا وأوغندا.

 
وقال إن الشركة تعمل جاهدة من أجل الحفاظ علي العمالة القائمة وعدم تسريحها، لافتًا إلي أنه تم صرف علاوة بنسبة %15 لجميع العاملين.

 
يذكر أن عدد المصانع المحلية العاملة في مجال البلاستيك والمطاط يصل إلي نحو 1762 مصنعًا، بإجمالي استثمارات تصل إلي 42 مليار جنيه، وبلغ إجمالي واردات منتجات البلاستيك، وفقًا لبيانات شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، نحو 9.7 مليار جنيه العام الماضي، بنسبة انخفاض %35 عن عام 2009 والذي بلغت فيه نحو 14.9 مليار جنيه.

 
ووفقًا لبيانات شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، فقد ارتفعت صادرات القطاع خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو مليار جنيه، وذلك بزيادة قدرها %28 عن الفترة نفسها من العام الماضي، متوقعًا زيادة في الصادرات خلال الفترة المقبلة، والوصول بالصادرات إلي 4 مليارات جنيه مع نهاية العام.

 
واتجهت صادرات البلاستيك خلال الشهور الثلاثة الماضية إلي عدة دول من بينها تركيا وغانا وزامبيا، بينما استحوذت السودان علي %15 من صادرات القطاع، نتيجة المعرض الدائم لصناعة البلاستيك في الخرطوم.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك