نقل وملاحة

1.49 مليار دولار إيرادات 3 شهور .. السيسي يوجه بتعظيم الموارد الذاتية لقناة السويس

بلغ أعداد السفن في الفترة من أغسطس إلى أكتوبر الماضي 4982 سفينة بحمولات 313.9 مليون طن

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين ، مشروعات تطوير قناة السويس وشركاتها التابعة ، في اجتماع لفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، وقال بيان لرئاسة الجمهورية ، نقلا عن رئيس هيئة قناة السويس ، أن إيرادات القناة سجلت 1.497 مليار دولار خلال 3 شهور من أغسطس إلى اكتوبر الماضي.

وناقش الرئيس خطط تطوير المجرى الملاحي للقناة، وإعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة، وتنمية الكوادر البشرية، بالإضافة للإجراءات المُتبعة حالياً لكيفية الاستغلال الأمثل للأصول التابعة للهيئة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بمواصلة إنجاز كافة المشروعات الجارية بالقناة، سواء تلك المتعلقة بتطوير المجرى الملاحي، أو عملية تحديث وتطوير وهيكلة الشركات التابعة للهيئة، خاصةً من خلال تحقيق الاستخدام الأمثل لأصول الهيئة وحوكمة إدارتها وتعظيم الموارد الذاتية، مما يساهم في زيادة حركة السفن.

اقرأ أيضا  وزارة الري تواصل ضرباتها للمتعدين علي النيل

كما وجه الرئيس السيسي بأخذ الاعتبارات الاقتصادية الإقليمية والدولية، في الحسبان بمشروعات تطوير الهيئة، والتي تستدعي إعداد الدراسات الدورية اللازمة لرصد انعكاساتها.

الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالفريق أسامة ربيع اليوم


وذكر المتحدث الرسمي أن الفريق أسامة ربيع استعرض خلال الاجتماع محاور تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، لاسيما ما يرتبط بالتحديث الشامل لمراكز الحركة بطول المجرى الملاحي، ومحطات الإرشاد، وتزويدها بأحدث الوسائل العلمية لتصوير ورصد الحركة على مدار الساعة.

اقرأ أيضا  مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات شركة Wizz Air القادمة من إيطاليا

كما عرض رئيس الهيئة جهود هيكلة الشركات التابعة للهيئة، من خلال منظومة متكاملة للإصلاح وإدارة الأصول والمشروعات وتطوير الأعمال وتنمية رأس المال، لا سيما في ظل أهمية تلك الشركات في تقديم الدعم الفني وصيانة الوحدات البحرية، مع عرض ما تم في هذا الصدد من حلول سواء بدمج أو إعادة هيكلة بعض الشركات.

كما عرض الفريق ربيع جهود الهيئة في التوجه نحو التحول الرقمي وإنشاء مركز البيانات والربط الإليكتروني بين كافة الجهات التابعة لها، والذي سيتم إطلاقه رسمياً في يناير 2020.

واستعرض الفريق ربيع كذلك مستجدات التعاون الفني للهيئة مع الشركات الأجنبية والهيئات العالمية المناظرة، وكذلك مجمل النشاط الملاحي للهيئة خلال الفترة من أغسطس إلى أكتوبر من العام الجاري، والتي شهدت تحسناً عن ذات الفترة خلال العام الماضي، وذلك من حيث أعداد السفن والبالغة 4982 سفينة، وإجمالي الحمولة الصافية للبضائع ومقدارها 313،9 مليون طن، وأيضاً العائد بالدولار والذي بلغ مليار و497 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »