تأميـــن

1.4 مليار جنيه فوائض النشاط بنهاية الشهور التسعة

أنهى قطاع التأمين شهوره التسعة الاولى من العام المالى السابق بارتفاع فى فوائض نشاطه بلغت نسبته %102 حيث ارتفع من 675 مليون جنيه فى الشهور التسعة الأولى من العام المالى قبل الماضى الى 1.4 مليار جنيه فى الفترة المماثلة من…

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهى قطاع التأمين شهوره التسعة الاولى من العام المالى السابق بارتفاع فى فوائض نشاطه بلغت نسبته %102 حيث ارتفع من 675 مليون جنيه فى الشهور التسعة الأولى من العام المالى قبل الماضى الى 1.4 مليار جنيه فى الفترة المماثلة من العام المالى الماضى .

 

من جهتها استحوذت شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات على نصيب الأسد من إجمالى فوائض النشاط والتى بلغت 1.1 مليار جنيه بارتفاع نسبته %112.5 عن نفس فوائضها فى العام السابق والتى لم تتجاوز فيه الـ 512 مليون جنيه .

وقد نجحت شركة مصر للتأمينات العامة فى اقتناص الجزء الأكبر من كعكة فوائض نشاط تأمينات الممتلكات بإجمالى 639 مليون جنيه مقابل 199 مليون لشركات التأمين التابعة للقطاع الخاص المصرى و 250 مليونا لشركات التأمين التابعة للقطاع الخاص الأجنبى .

فى المقابل اكتفت شركات التأمين على الحياة الحياة بتحقيق فوائض فى نشاطها لم يتجاوز الـ 275 مليون جنيه من إجمالى فوائض نشاط القطاع باكمله مقابل 163 مليونا فوائض نشاط شركات الحياة فى الشهور التسعة الأخيرة من العام المالى قبل الماضى محققة نموا بفوائض نشاطها بلغت نسبته %68.7.

شارك الخبر مع أصدقائك