1.3 تريليون دولار سنويا مبيعات الشركات الأمريكية المملوكة لمهاجرين

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا قانون هجرة تستهدف المهاجرين الشرعيين " الذين يستخدمون برامج المنفعة العامة على الأرجح" ما يجعلهم عبئا على دافعي الضرائب.

1.3 تريليون دولار سنويا مبيعات الشركات الأمريكية المملوكة لمهاجرين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:37 م, الأحد, 18 أغسطس 19

تزيد الفرص المتاحة أمام المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية في تأسيس مشروعات، عن نظرائهم من المواطنين من ذوي الأصول الأمريكية بمعدل الضعف، حيث تبلغ عائدات المبيعات السنوية التي تحققها شركات المهاجرين في وأمريكا تريليون دولار على الأقل، وفقا للأرقام الصادرة عن “الاقتصاد الأمريكى الجديد،”ائتلاف يضم قادة الأعمال وعمد المدن، والذي أطلقه كل من مايكل بلومبرج وروبرت موردوخ للتأثير على الرأي العام وصناع السياسات بشأن إصلاح الهجرة”.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا قانون هجرة تستهدف المهاجرين الشرعيين “الذين يستخدمون برامج المنفعة العامة على الأرجح” ما يجعلهم عبئا على دافعى الضرائب.

ومع ذلك تظُهر الدراسات أن الشركات الصغيرة المملوكة للمهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية تنعش الخزانة الأمريكية بمليارات الدولارات في شكل عائدات ضريبية كل عام، وفقا لما نشره موقع “أكسيوس” الأمريكي.

وأوضح الموقع أن المهاجرين، أياما كان المكان الذي يقيمون به في أمريكا، لديهم رؤوس أموال تتيح لهم البدء في تأسيس شركات جديدة، وبأكثر من نظرائهم الأمريكيين الأصليين، وذلك بفضل مدخراتهم الشخصية، والقروض الأسرية التي يحصلون عليها، بحسب الأرقام الصادرة عن “المطتب الوطني للبحوث الاقتصادية”.

وذكر باحثون اقتصاديون أن التجربة الثقافية تساعد ” الأفراد المتنقلين بين الدول على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم، والتي تعزز بدورها قدرتهم على تحديد فرص الأعمال المتعلقة بريادة الأعمال”.

وأظهرت دراسات أخرى منفصلة أن التمييز الذي يُمارس ضد المهاجرين في سوق العمل يدفع هؤلاء الأشخاص إلى البدء في تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

جدير بالذكر أن واحدا من بين كل 5 رواد أعمال في الولايات المتحدة، من المهاجرين، مضيفة أن قرابة 3.2 مليون مهاجر في أمريكا يديرون بالفعل شركاتهم، بحسب ائتلاف “الاقتصاد الأمريكي الجديد”.

وأشارت التقديرات إلى أن تلك الشركات تحقق مبيعات إجمالية بقيمة 1.3 تريليونات دولار سنويا، وعائدات ضريبية بقيمة 405.5 مليار دولار سنويا.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن الائتلاف أن قرابة 8 ملايين مواطن أمريكي يعمل في شركات يديرها مهاجرون.

ويعمل نصف جميع الشركات الناشئة المملوكة لمهاجرين في قطاعات خدمات الأغذية والإقامة وتجارة التجزئة والخدمات المهنية والتقنية.