اقتصاد وأسواق

1.3 مليون طن صادرات الموالح والبطاطس فى 3 أشهر

البلتاجى: أسواق الصين بدأت التعافى.. ومصر الأولى عالميًا فى تصدير البرتقال

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعى، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن أن صادرات مصر من الموالح والبطاطس خلال الفترة منذ بداية العام وحتى الآن سجلت 1.3مليون طن، منها 950 ألف طن للأولى، و280 ألفًا للأخيرة.

قال مصدر بإدارة الحجر الزراعى لـ”المال”، إن الغالبية العظمى من هذه الصادرات جاءت فى شهرى يناير وفبراير، لافتا إلى أنه رغم تفشى فيروس كورونا فى العالم إلا أن عمليات التصدير للخارج مستمرة، لاسيبما مع استمرار الشحن الجوى للسلع، فضلا عن الشحن البحرى والبرى.

اقرأ أيضا  800 ألف زائر للجناح المصري في إكسبو دبي منذ افتتاحه

أكد أن أسواق الخليج وروسيا والاتحاد الأوروبى فى مقدمة قائمة أكبر المستوردين، طبقا للإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة.

البلتاجى: أسواق الصين بدأت التعافى.. ومصر الأولى عالميًا فى تصدير البرتقال

قال محسن البلتاجى، رئيس جمعية تنمية الصادرات البستانية “هيا “، إن الفترة الحالية تشهد تعافى السوق الصينية، وانفراجة فى عملية التصدير، وزيادة عملية الشحن والتصدير.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح : سيوة جزء رئيسى من المبادرة الرئاسية لزراعة 2.5 مليون نخلة

أشار البلتاجى إلى أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا فى تصدير البرتقال إلى الأسواق الخارجية، ويعتبر البرتقال المصرى من أجود الأصناف فى العالم.

بلغت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية 5.5 مليون طن من بينها 1.8مليون طن موالح، و670 ألف طن بطاطس، بعد تطبيق المنظومة الجديدة لتصدير الخضر والفاكهة، التى تعتمد على التوافق مع الممارسات الزراعية الجيدة، والتوسع فى فتح أسواق جديدة.

اقرأ أيضا  صادرات الملابس الجاهزة تحقق قفزة تاريخية وتسجل أكثر من 2 مليار دولار في 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »