الإسكندرية

1.27 مليار جنيه أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات في 11 شهرًا

بتراجع قدره 3.7% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع-إحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري-عن تحقيق أرباح خلال 11 شهر من العام المالي الجاري بلغت 1.27 مليار جنيه.

وأشارت الشركة في بيان لها عن تراجع أرباحها بنسبة 3.7% على أساس سنوي، مشيرة إلى أن صافي الربح بعد الضريبة بلغ 1.27 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 حتى مايو 2021، مقابل صافي ربح بقيمة 1.32 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.15 مليار جنيه بنهاية مايو 2021، مقابل نحو 2.27 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

اقرأ أيضا  اللجنة النقابية للإسكندرية لتداول الحاويات ترفع مذكرة لـ «قطاع الأعمال» حول مسودة لائحة الموارد البشرية (مستند)

يذكر أن الإسكندرية لتداول الحاويات سجلت صافي ربح بلغ 1.11 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 1.17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العشرة أشهر لتصل إلى 1.91 مليار جنيه بنهاية أبريل، مقابل 2.04 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي. 

وكان قد قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، نهاية مايو الماضي إلغاء قرار مجلس الإدارة الذي تم اتخاذه في 19 مايو الجاري، والخاص باستخدام فائض السيولة النقدية بالشركة خصماً من الاحتياطي النظامي، وذلك بتوزيع 750 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «المصرف المتحد» يعقد مزايدة لبيع عدد من الأصول في الإسكندرية الأحد المقبل

وأشارت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة إلى أن قرار إلغاء التوزيع يأتي بسبب أن السحب من أرصدة الاحتياطيات يسبب خللًا في مصادر التمويل للخطط الاستثمارية الجاري تنفيذها، والسابق اعتمادها من الجمعية العامة للشركة، ما ينتج عنه في حالة التوزيع عدم قدرة الشركة على تنفيذ الخطط الاستثمارية، ويؤدي الى اللجوء إلى الاقتراض، ويحمل الشركة أعباء فوائد الاقتراض.

يذكر أن الإسكندرية لتداول الحاويات تتبع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والتى تساهم فيها بنسبة 55.3%، فيما تساهم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بنسبة 39.6 % بينما يصل حجم التداول الحر بالبورصة المصرية إلى 5% .

اقرأ أيضا  نقابة الغزل والنسيج : نرفض لائحة قطاع الأعمال.. وسنتصدى لمحاولات الانتقاص من حقوق العمال

وتعد شركة الإسكندرية لتداول الحاويات من أهم شركات الحاويات بالسوق المصرية وتعمل من خلال محطة لها في ميناء الإسكندرية وأخرى بميناء الدخيلة وتستحوذ على قرابة 55% من حجم تداول الحاويات بالمينائين بقرابة 950 ألف سنويا، بينما تحتوي شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية الصينية ” AICT ” على نسبة 45% من حجم تداول الحاويات بالمينائين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »