1.2 مليار جنيه استثمارات أولى مراحل جامعة كوفنتري بالعاصمة الإدارية

تعتزم شركة السويدي إيديوكيشن، التابعة لرجل الأعمال أحمد السويدي، ضخ نحو 1٫2 مليار جنيه في استثمارات المرحلة الأولى من مشروع فرع جامعة المعرفة الدولية

1.2 مليار جنيه استثمارات أولى مراحل جامعة كوفنتري بالعاصمة الإدارية
أحمد علي

أحمد علي

8:53 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

تعتزم ، التابعة لرجل الأعمال أحمد السويدي، ضخ نحو 1٫2 مليار جنيه في استثمارات المرحلة الأولى من مشروع فرع جامعة المعرفة الدولية- كوفنتري بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسبما أكدت مصادر مطلعة لـ«المال».

ووقعت السويدي إيديوكيشن عقد شراكة مع جامعة Coventry University البريطانية في ديسمبر الماضي بهدف افتتاح فرع للجامعة بمصر تحت مسمى “جامعة المعرفة الدولية”، على مساحة 50 فداناً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت المصادر أن الشركة ستمول المشروع الذي تقدر التكلفة الاستثمارية لمراحله السبع بنحو 7 مليارات جنيه من مواردها الذاتية، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وأشارت إلى أن عمليات الإنشاء تسير بشكل جيد وفقًا للجدول الزمنى المخطط، لافتة إلى أن التصميمات قامت بها شركة جانسلر العالمية، وستضم المرحلة الأولى عدداً من الكليات، سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

الهندسة والإعلام ضمن كليات الجامعة

وتتضمن الشراكة تأسيس كليات في تخصصات الهندسة والحاسبات والتصميم والإعلام، تتبع المناهج التعليمية للجامعة البريطانية Coventry University، وبذات طرق التدريس، وتصدر الشهادة الجامعية بمقر الجامعة الأم.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، قد أكد أن هناك 50 جامعة أخرى سيتم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية، موضحا أنه في سبتمبر 2020 سيكون هناك 8 جامعات تقوم باستقبال الطلاب.

وأكد المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إديوكيشن، ورئيس مجلس أمناء جامعة المعرفة الدولية، في تصريحات سابقة على هامش توقيع عقد الشراكة، أن استراتيجية الشركة تستهدف تنفيذ مشروعها المتمثل في مركز المعرفة وعقد شراكة مع أكبر الجامعات البريطانية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية 2030 لتحسين جودة التعليم.