أسواق عربية

1.1 مليار دولار منح عربية وأمريكية لسوريا

1.1 مليار دولار منح عربية وأمريكية لسوريا

شارك الخبر مع أصدقائك


خالد بدر الدين
تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية ودول عربية بتقديم أكثر من 1.1 مليار دولار لتخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا، وذلك أثناء المؤتمر الدولى الثالث للمانحين الذى عقد فى  العاصمة الكويتية اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة رويترز إن الحكومة الأمريكية تعهدت بتقديم مبلغ 507 ملايين دولار كما تعهدت الكويت بدفع 500 مليون دولار ودولة الإمارات العربية المتحدة  بدفع 100 مليون دولار كما أعلنت السعودية عن تقديم 60 مليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في سوريا .

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طالب المجتمع الدولى ومجلس الأمن بشكل خاص إلى إيجاد حل ينهى مأساة الشعب السورى خلال المؤتمر الثالث الذي تستضيفه الكويت اليوم بهدف مواجهة  أكبر كارثة إنسانية عرفتها البشرية في تاريخنا المعاصر للتخفيف من معاناة الأشقاء في سوريا التي يعيشونها بعد دخول هذه الكارثة الإنسانية عامها الخامس.

وتقول الأمم المتحدة التي تعقد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا إن هناك حاجة لمساعدة 18 مليون سوري داخل سوريا أو لجأوا إلى دول بالمنطقة بسبب الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات كما يجب مساعدة الدول والمجتمعات التي تكافح لتغطية نفقات استضافتهم.

ويشارك فى هذا المؤتمر 78 دولة وأكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية  ويأمل المؤتمر جمع تعهدات كبيرة تصل إلى 8.4 مليار دولار بعد مصرع حوالى  200 ألف شخص وتشريد قرابة نصف سكان سوريا بسبب الصراع علاوة على ارتفاع عدد من يحتاجون إلى مساعدة إنسانية بنسبة 2.9 % خلال عشرة أشهر فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »