Loading...

%0,5 انخفاضا في أسعار الفائدة علي الودائع بالجنيه

Loading...

%0,5 انخفاضا في أسعار الفائدة علي الودائع بالجنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03

انخفضت أسعار الفائدة علي الودائع بالجنيه في البنوك بمقدار %0,5 في حدود %8 في الآجال القصيرة تاركة وراءها فوائض ضخمة من السيولة المحلية بالجنيه سواء خارج الجهاز المصرفي أو داخله وذلك بعد امتناع البنك المركزي عن طلب أذون للخزانة في الآجال القصيرة بأسعار عائد مرتفعة حيث بلغ سعر آخر عطاء للمركزي %7,977 بالنسبة للأذون مدة 91 يوما.
 
وبدا أن المركزي لا يفكر في العودة إلي الدفاع عن الجنيه باستخدام أداة الأذون بعد أن تلقي توجيهات بالكف عن مساندة العملة الوطنية حتي تتمكن من الوصول إلي السعر العادل في مواجهة الدولار.. حيث تردد أن ذلك هو أحد بنود الأجندة التي يقدمها الوفد الوزاري المصري في دبي كبادرة لحسن النوايا.
 
واعترف عدد من قيادات البنوك بإجراء تخفيض في سعر الفائدة علي الودائع في الأجل القصير.. حيث أرجع عبد الرحمن بركة رئيس مجلس إدارة بنك مصر رومانيا إلي وجود فوائض ضخمة من السيولة المحلية غير الموظفة بالجنيه مما يعني عدم حاجة البنوك إلي جمع المزيد من الأموال.
 
وأكد أحمد قورة القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري من جانبه المنحي الهبوطي لأسعار الفائدة معتبرا إياه توجها منطقيا في ظل ظروف السوق الراهنة.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03