أسواق عربية

%0.9 هبوطًا فى مؤشر سوق مال أبوظبى العام

هبط مؤشر سوق مال أبوظبى العام بأكثر من 0.9 % فى ختام تعاملات اليوم الأحد لينزل إلى حوالى 4872 نقطة. وكان مؤشر سوق مال أبوظبى خسر فى الجلسة السابقة حوالى 1.3 % بسسب قطاع البنوك. وهبط أكثر من 5.2 % منذ بداية شهر مارس الجارى و حتى الآن بسبب البنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

هبط مؤشر سوق مال أبوظبى العام بأكثر من 0.9% فى ختام تعاملات، اليوم الأحد، لينزل إلى حوالى 4872 نقطة. وكان مؤشر سوق مال أبوظبى خسر فى الجلسة السابقة حوالى 1.3% بسبب قطاع البنوك.

وهبط مؤشر سوق مال أبوظبى العام أكثر من 5.2% منذ بداية شهر مارس الجارى وحتى الآن بسبب البنوك.

وذكرت وكالة رويترز أن المؤشر العام لسوق أبوظبي تعرض لخسائر مع تراجع سعر سهم بنك الخليج الأول 1.6% .

وانخفضت أيضا أسعار أسهم بنوك أخرى منها بسبب عوامل بعضها فنية، وتأثرت أسهم بنك الخليج الأول – أكبر بنك فى دولة الإمارات العربية المتحدة لهبوط أسعارها يوم الخميس الماضى.

ومن أسهم الشركات الإماراتية التى خسرت فى بورصة أبوظبى أسهم مجموعة “أغذية” التى هوت أسعارها بحوالى 3.4 %.

وسجل مؤشر أبوظبي أداء ضعيفا خلال مارس الحالى. وكذلك مؤشر شقيقته مؤشر سوق ممال دبى العام. وانخفض مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 0.6 % فى بداية هذا الأسبوع لينزل إلى حوالى 2578 نقطة.

وكان مؤشر سوق مال دبي العام خسر أكثر من 1.2 % يوم الخميس الماضى وواصل خسارته هذا الأسبوع . ويرجع انخفاض المؤشر إلى تراجع أسعار أسهم شركة إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي بأكثر من 0.8 % لكل منهما. وتخلت سوق مال دبي العام عن الصعود الطفيف الذي حققته في النصف الثاني من فبراير الماضى لتنخفض خلال شهر مارس.

وأكد المحللون اليوم الأحد أن الصعود خلال الشهر الماضى كان بفضل توزيعات الأرباح الممتازة لشركة الدار العقارية. وأثارت هذه الأرباح الممتازة حماس المستثمرين. ولكنهم أدركوا بعد ذلك أنه لم يكن هناك ما يدعو للحماس مما أدى إلى هبوط مؤشر بورصة إمارة دبى .

وأغلقت أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض واضح فى أول يوم عمل هذا الأسبوع . ويرجع هبوط مؤشراتها اليوم الأحد إلى ضعف الأسواق العالمية وانخفاض أسعار البترول. وتراجعت أسعار البترول بأكثر من 0.8 % لتنزل إلى حوالى 65.7 دولار لبرميل برنت القياسى و 56 دولار لبرميل البترول الأمريكى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »