بورصة وشركات

0.3% ارتفاعا لمؤشر100 FTSE بقيادة رولز رويس

:إعداد - خالد بدر الدين صعد مؤشر فاينانشيال تايمز100 FTSE لأسهم الشركات البريطانية الكبرى، بأكثر من 0.3% خلال التعاملات الصباحية فى أول يوم عمل هذا الأسبوع فى بورصة لندن، ليرتفع إلى حوالى 6735.2 بقيادة شركة رولز رويس هولدينجز. وذكرت وكالة…

شارك الخبر مع أصدقائك

:إعداد – خالد بدر الدين
صعد مؤشر فاينانشيال تايمز100 FTSE لأسهم الشركات البريطانية الكبرى، بأكثر من 0.3% خلال التعاملات الصباحية فى أول يوم عمل هذا الأسبوع فى بورصة لندن، ليرتفع إلى حوالى 6735.2 بقيادة شركة رولز رويس هولدينجز.

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسعار أسهم العديد من الشركات البريطانية انتعشت اليوم مثل شركة رولز رويس هولدينجز للمحركات النفاثة، التى ارتفعت بحوالى 3.1% بعد أن أعلنت شركة ديملر مرسيدس الألمانية  إنها ستبيع 50% من مشروعهما المشترك إلى الشركة البريطانية، كما ارتفعت أسعار أسهم شركة سينتريكا للغاز الطبيعى بأكثر من 1.6% بعد أن أعلنت أنها ستضاعف إيراداتها من أمريكا الشمالية.

وكان مؤشر فاينانشيال تايمز100 FTSE لأسهم الشركات البريطانية الكبرى هبط بحوالى 1.4% أو ما يعادل حوالى 76 نقطة فى بورصة لندن بقيادة شركات التعدين خلال الأسبوع الماضى، لينزل إلى 6712.67 نقطة للأسبوع الثانى، ليسجل أدنى مستوى منذ يناير الماضى بسبب أزمة أوكرانيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »