بورصة وشركات

0.2% ارتفاعاً في الأسهم الآسيوية في منتصف التعاملات

الأسهم الآسيوية أيمن عزام:   ارتفعت الأسهم الآسيوية الأربعاء، بينما خسر المؤشر الاسترشادي الإقليمي بعض مكاسبه المبكرة جراء تسجيل الصين أكبر تراجع في صادراتها منذ عام 2009 وارتفاع الين أمام الدولار.   وذكرت وكالة بلومبرج أن أسهم شركة آيون اليابانية…

شارك الخبر مع أصدقائك


الأسهم الآسيوية

أيمن عزام:
 
ارتفعت الأسهم الآسيوية الأربعاء، بينما خسر المؤشر الاسترشادي الإقليمي بعض مكاسبه المبكرة جراء تسجيل الصين أكبر تراجع في صادراتها منذ عام 2009 وارتفاع الين أمام الدولار.

 
وذكرت وكالة بلومبرج أن أسهم شركة آيون اليابانية لتجارة التجزئة ارتفعت بنسبة 0.7% في طوكيو بعد أن أوردت تحقيقها زيادة بنسبة 9.8% في الأرباح التشغيلية في الربع الأول، واقتربت أسهم شركة تشو تاي فوك جوليري التي تعد أكبر سلسلة محلات لبيع المجوهرات في العالم من تسجيل أكبر مكاسب قياسية في هونج كونج بعد أن قفزت مبيعات متاجرها جراء صعود الطلب على الذهب، وقفزت أسهم شركة سي إس إل لصناعة مشتقات الدم بنسبة 1.9% بدعم من توصية بنك أوف أمريكا بشراء أسهمها.
 
وارتفع مؤشر مورجان ستانلي آسيا باسيفيك بنسبة 0.2% ليصل إلى 131.68 نقطة في منتصف التعاملات في هونج كونج، بينما بدأ البنك المركزي الياباني في عقد اجتماع سياسات يستغرق يومين، وارتفعت أسهم 7 من 10 قطاعات شركات مدرجة في المؤشر، مع ارتفاع كل 5 مقابل 3 أسهم، وتسببت البيانات التي أكدت تراجع الصادرات الصينية في يونيو – على غير المتوقع – في دفع المؤشر لخسارة مكاسبه في بداية التعاملات عندما استقر عند مستوى 0.8%.
 
وقال تيم شرويدر، مدير صندوق بنجانا كابتل، إن النمو في الصين يتجه لتسجيل معدلات تقل عن تلك التي تم بلوغها خلال السنوات العشر الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك