حظر تقبيل رجال الشرطة في إيطاليا

وكالات

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن اقتراح قواعد جديدة للتعامل بين الشرطة والمواطنين أثناء التظاهرات، من بينها منع المتظاهرين من تقبيل رجال الشرطة، الذين سيكون عليهم في المقابل مقاومة أي محاولة "تحرش" من المتظاهرين، سواء كان لفظيا أو جسديا.

حظر تقبيل رجال الشرطة في إيطاليا
جريدة المال

المال - خاص

3:00 ص, الثلاثاء, 11 نوفمبر 14

وكالات


كشفت وسائل إعلام إيطالية عن اقتراح قواعد جديدة للتعامل بين الشرطة والمواطنين أثناء التظاهرات، من بينها منع المتظاهرين من تقبيل رجال الشرطة، الذين سيكون عليهم في المقابل مقاومة أي محاولة “تحرش” من المتظاهرين، سواء كان لفظيا أو جسديا.

 

وتشير القواعد الجديدة إلى أن التقبيل يمثل “عملا استفزازيا” من قبل المتظاهرين، وتم اقتراحها بعد واقعة تقبيل طالبة لخوذة أحد رجال الشرطة أثناء تظاهرة في مدينة تورينو اعتراضا على إقامة مشروع للقطار السريع، وهي الواقعة التي أثارت جدلا بعد انتشار صورة القبلة.
 

وبموجب القواعد الجديدة، المعروضة أمام الاتحادات العمالية، فإن رجال الشرطة عليهم المحافظة على مسافة آمنة تفصلهم عن المتظاهرين لتحاشي أي اتصال جسدي من أي نوع، فيما سيكون استخدام الهراوات في الحلات القصوى فقط.
 

وتأتي هذه القواعد بعد وقوع العديد من المصادمات بين المتظاهرين ورجال الشرطة في الآونة الأخيرة، أخرها في مدينة بريشيا أثناء حوار لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي مع رجال أعمال محليين.
  
جريدة المال

المال - خاص

3:00 ص, الثلاثاء, 11 نوفمبر 14