«‬القلعة‮» ‬تستحوذ علي‮ «‬الرشيدي‮» ‬و«المصريين‮» ‬و«إنجوي‮»‬

بلغ إجمالى قيمة الصفقة 644 مليون جنيه

«‬القلعة‮» ‬تستحوذ علي‮ «‬الرشيدي‮» ‬و«المصريين‮» ‬و«إنجوي‮»‬
حازم شريف

حازم شريف

10:26 ص, الأحد, 16 ديسمبر 07

نجحت مجموعة «القلعة للاستثمارات المالية» في الاستحواذ دفعة واحدة علي 3 شركات تعمل في مجال الصناعات الغذائية في 3 صفقات متعاقبة بلغ إجمالي قيمتها 644 مليون جنيه.

قامت «القلعة» بالاستحواذ علي %100 من أسهم شركة «» مقابل 330 مليون جنيه واعقبتها بشراء جميع اسهم شركة «مصر أكتوبر للصناعات الغذائية» الشهيرة باسم «المصريين» وذلك بقيمة 84 مليون جنيه، ثم أبرمت اتفاقا للاستحواذ علي كامل أسهم شركة «النيل للصناعات الغذائية» والمعروفة تجاريا باسم «إنجوي» مقابل 230 مليون جنيه.

كانت «القلعة» قد نجحت قبل عدة اسابيع في شراء شركة «أولاد عثمان» المعروفة باسم «مزارع دينا» في صفقة بلغت قيمتها 480 مليون جنيه.

وأوضح هشام الخازندار العضو المنتدب لمجموعة «القلعة» لـ «المال» أن الصفقات الأربع السابقة تأتي ضمن توجه استراتيجي لمجموعته للاستثمار المتكامل في القطاع الزراعي بداية من شراء واستصلاح الاراضي مرورا بتربية المواشي وانتاج الألبان، والصناعات الغذائية التحويلية، والمنتجات الغذائية تامة الصنع للمستهلك، وانتهاء بمرحلة التجارة والتوزيع محليا وخارجيا.

هشام الخازندار - القلعة
هشام الخازندار العضو المنتدب لمجموعة «القلعة»

ومن المعروف أن «القلعة» اصبحت واحدة من اهم المؤسسات العاملة في مجال الاستثمار المباشر Private Equity في مصر والمنطقة وتتبع استراتيجية قائمة علي تأسيس شركات قابضة برؤوس اموال ضخمة، تتخصص كل منها في الاستثمار في أحد القطاعات محليا وإقليميا علي ان تساهم »القلعة« في الشركات القابضة التابعة بنسب تتراوح ما بين15  و %20، ويساهم بالنسبة المتبقية مستثمرون ماليون من الأفراد والمؤسسات المصريين والعرب.

كما تعتمد في مشروعاتها علي رافعة مالية لا تقل نسبتها عن1:1 ، أي أن حجم القروض في مشروعاتها لا يقل عن نفس حجم رأس المال المستثمر، وذلك بهدف تعظيم العائد علي رأس المال.