‏«Realme» أول شركة هواتف صينية توفق أوضاعها مع الصناعة

كشف أندرو نبيل، مدير قطاع التسويق بشركة «realme» الصينية للهواتف المحمولة بمصر، عن الانتهاء من تسجيل مصانع شركته لدى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية، فيما يعرف إعلاميا بقرار تسجيل مصانع المحمول.

‏«Realme» أول شركة هواتف صينية توفق أوضاعها مع الصناعة
محمود جمال

محمود جمال

8:56 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

كشف أندرو نبيل، مدير قطاع التسويق بشركة «realme» الصينية عن الانتهاء من تسجيل مصانع شركته لدى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية، فيما يعرف إعلاميا بقرار تسجيل مصانع المحمول.

وبذلك تكون «Realme» أول شركة هواتف تنتهى من إجراءات توفيق أوضاعها القانونية مع وزارة التجارة والصناعة، بما يسمح لها باستنئاف استيراد شحنات أجهزتها للسوق المحلية.

وكان المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارا منتصف يناير الماضى، يحمل رقم 44 لعام 2019، بإضافة 4 مجموعات سلعية جديدة للقرار رقم 43 لعام 2016، الخاص بتنظيم عملية تسجيل المصانع التى تصدر منتجاتها إلى مصر، وبينها أجهزة الهواتف لدى هيئة الرقابة على الصادرات والوارادت، مما تسبب فى اختفاء أغلب الموديلات وزيادة أسعارها.

وقال «نبيل» لـ«المال» إن شركته بصدد طرح هاتفها «Realme C3» بالأسواق قبل نهاية الشهر الحالى، بالتزامن مع استعدادها للاحتفال بمرور 5 شهور على بدء نشاطها بمصر فى مايو المقبل.

حملة عروض أسبوع الموبايلات

 جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة «جوميا مصر» لخدمات التسوق الإلكترونى أمس، للإعلان عن تفاصيل حملة عروض «أسبوع الموبايلات» خلال الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجارى.

وأوضح «نبيل» أن مبيعات الشركة من هاتفها الذكى «Realme 2 pro» على موقع خدمات التسوق الإلكترونى بلغت11 مليون جنيه.

 وتأسست «ريل مى» فى 4 مايو 2018 بالتزامن مع فعاليات اليوم الوطنى للشباب بالصين، ولديها مركز للبحث والتطوير فى بكين، وتعمل حاليا فى 9 أسواق عالمية منها الهند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا والفلبين وتايلاند.

كما تمتلك أيضا معملا لاختبارات الجودة والمواصفات الفنية فى مصر يضم نحو 20 مهندسا وخبيرا.