‏«CIB» يتوسع فى تمويل سلاسل الموردين ..ويستهدف 50 شركة خلال 3 أشهر

عبر منتجٍ أطلقه الشهر الماضى

‏«CIB» يتوسع فى تمويل سلاسل الموردين ..ويستهدف 50 شركة خلال 3 أشهر
سيد بدر

سيد بدر

9:39 ص, الأحد, 15 ديسمبر 19

أطلق البنك التجارى الدولى «CIB» منتجًا جديدًا لتمويل احتياجات السلاسل التجارية من الموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة، يستهدف من خلاله جذب 50 عميلًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

قال مصدر بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المنتج تم إطلاقه نهاية الشهر الماضي، ويستهدف شركات التوريد للسلاسل التجارية، بغرض ضخ تمويلات دورية تضمن توفير تدفقات نقدية مستمرة للكيانات المختلفة لتنمية أعمالها وزيادة دورة رأس المال.

وأضاف أن الشركات الكبرى، عندما تطرح مناقصة للحصول على منتج معين، تسدد القيمة خلال فترة تصل إلى 60 أو90 يومًا، حسب الضوابط المتفق عليها، وحينها يتدخل البنك لسداد قيمة المنتجات للمورد بشكل فوري، ما يساعده على زيادة حجم أعماله.

وأوضح أن «CIB» ينتقى العملاء بناءً على مراكزهم المالية، وسلسلة العلاقات بين الموردين والشركات، لافتًا إلى أنها قد تضم شركات صغيرة أو متوسطة، وأخرى كبيرة.

فى سياق آخر، قال المصدر إن عدد الشركات التى تستخدم القنوات الإلكترونية بالبنك التجارى الدولي، ارتفع فى الفترة الحالية لأكثر من 13 ألفًا.

ولفت إلى أن البنك يسعى لزيادة حصته من تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة المقبلة، من خلال التعاون مع شركة فوري، والبريد، لتمكين العملاء من استخدام قنواتهما لاستلامها.

وفى حوار سابق مع محمد فرج، الرئيس التنفيذى للعمليات المصرفية بالبنك، قال إن التجارى الدولى يتفاوض مع 7 شركات تحويل أموال دولية لزيادة تدفقات المصريين بالخارج.

وأوضح أن 430 ألف عميل بالبنك يستخدمون الموبايل البنكى بنسبة تفعيل %90 ومن المتوقع زيادة ماكينات الصراف الآلى لأكثر من 1000 بنهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن مصرفه حصل على رخصة الدفع اللاتلامسى من البنك المركزى.

وأعلن البنك التجارى الدولي- مصر، عن تحقيق صافى ربح مجمع 8.537 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.019 مليار خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.