‏«Beep» منافس جديد لـ«أوبر» و«كريم» فى خدمات النقل الذكى

الانطلاق الرسمى الجمعة المقبل

‏«Beep» منافس جديد لـ«أوبر» و«كريم» فى خدمات النقل الذكى
أحمد شوقي

أحمد شوقي

10:07 ص, الأحد, 29 ديسمبر 19

تترقب منظومة النقل الذكى فى مصر انطلاق منافس جديد لكل من أوبر وكريم؛ عبر تطبيق “Beep” الذى أطلقه شركاء مصريون للمنافسة على منظومة نقل الركاب سواء عبر سيارات الركوب أو السكوتر.

أوضح أحد المستثمرين فى شركة “Beep” أنه تم إطلاق التطبيق على متجر “ playstore” بشكل تجريبى 29 نوفمبر الماضى، على أن يبدأ التشغيل الفعلى لخدمات النقل الذكى من خلال الشركة الجمعة المقبل.

أضاف أن الشركة أعلنت عن حوافز عدة لتشجيع الكباتن على الانضمام إليها، فنجحت فى جذب 10 آلاف كابتن حتى الآن، من بين هذه الحوافز أن عمولة الشركة من الرحلة ثابتة وتمثل 3 جنيهات فقط، دون النظر عن طول الرحلة أو تكلفتها الإجمالية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن عروض وخصومات لجذب العملاء لاستخدام التطبيق، والتنقل عبر سيارات وسكوتر الشركة، وتتراوح الخصومات فى بداية نشاط الشركة بين 1 إلى %100 من تكلفة الرحلة لتشجيع العميل على خوض التجربة.

لفت إلى أن الشركة الجديدة قررت عدم وقف أى كابتن على نحو ما يحدث بشركات أخرى سواء نتيجة شكاوى العميل أو نتيجة إلغاء الرحلات مشيرا إلى أن “Beep” تتيح للعملاء الاطلاع على تفاصيل الرحلة المتعلقة بالمقصد والوقت والتكلفة مع إمكانية إلغاء الرحلة لكن مع إبداء الأسباب.

أضاف أن شركات أخرى تعمل فى السوق حاليا تقوم بحذف الكباتن نتيجة تكرار التقييم المنخفض من جانب العملاء فضلًا عن اشتراط عدم إلغاء أكثر من %10 من الرحلات التى تخصص للكابتن، وحال الزيادة يتم شطبه.

لفت إلى أن الشركة تقبل الطرازات من موديل 2000 وحتى الآن، على أن يتم استبعاد الموديلات القديمة فى فترة لاحقة.

يذكر أن أوبر وكريم هما أكبر الشركات العاملة ضمن منظومة النقل الذكى فى مصر، ويعملان بشكل منفصل فى مصر حاليا على أن يتم دمج أنشطتهما نهاية الربع الأول من العام المقبل، يأتى ذلك بعد استحواذ أوبر على كريم فى صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 3.1 مليار دولار. أحمد شوقى