‏‎المدير السابق لطابا هايتس يؤسس «البوابة للتنمية».. وينطلق من «نويبع»

‏‎لعب دورًا محورياً فى وضع المدينة على الخريطة

‏‎المدير السابق لطابا هايتس يؤسس «البوابة للتنمية».. وينطلق من «نويبع»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:16 ص, الأحد, 23 فبراير 20

قال عماد الطرابيشي، مؤسس شركة البوابة للتنمية والاستثمار السياحي، إن الشركة تأسست بهدف استغلال 60 فدانًا مملوكة لعائلته فى مشروع فندقى وإسكان سياحي. تابع مؤسس «البوابة للتنمية»: «أثناء البدء فى إجراءات التراخيص اللازمة للمشروع، دعته شركة سيناء للفنادق ونوادى الغوص، لاجتماع بهدف تولى مهمة تسويق وهيكلة التشغيل لفندق نويبع السياحى».

أكد الطرابيشي – المدير العام وممثل المالك لمنتجع طابا هايتس المملوك لشركة أوراسكوم للتنمية سابقاً – فى لقاء على هامش حفل افتتاح قرية نويبع بعد تجديدها وتحويلها لنويبع كلوب، أن مؤسسى ومساهمى الشركة 4 أشخاص.

أوضح الطرابيشى أن جميع المساهمين يمتلكون خبرة واسعة فى القطاع السياحي، ولديهم رؤية واسعة للتوسع فى إدارة الفنادق والتسويق بجانب الاستثمار السياحي.

‏‎كشف عن أن «البوابة للتنمية» تستعد لاستثمار بين 3 إلى 5 ملايين جنيه لاستغلال 30 ألف متر من قرية نويبع لإقامة «Beach club» لخدمة جميع الوفود السياحية التى تزور منطقة خليج العقبة بالكامل.

البداية كانت الفيوم

قال إن المرحلة الأولى من استغلال أرض العائلة فى الفيوم، تكون على مساحة 50 ألف متر مربع، لإقامة مشروع سياحي.

‏‎تابع الطرابيشى أن المشروع على أساس التنمية المستدامة واستغلال المقومات البيئية، وتقديم منتج سياحى ذو طابع خاص، منها على سبيل المثال عدم ردم برك المياه اثناء عملية البناء، ويكون الفندق والوحدات السياحية من أنواع الابتكار والإبداع.

‏‎أشار إلى أن المشروع فى مرحلة التراخيص، يعقب ذلك إقامة وحدات إسكان سياحى على نحو %60 من مساحة الأرض بجانب مناطق خدمات.

‎إنشاء فندق ووحدات بجوار بحيرة البط بتكلفة الاستثمارية 100 مليون جنيه

‏‎قال الطرابيشى إن حجم الاستثمارات المطلوبة لمشروع الفيوم لن تقل عن 100 مليون جنيه، على أن يتم تدبير قرابة %70 منها من الجهاز المصرفى، متوقعًا البدء فى المشروع فى 2021 على أن يمتد التنفيذ لعامين.

‏‎أكد أن شركته تفكر فى إدارة فنادق فى دمياط، والمنصورة، ومرسى علم، كونها أكثر المناطق السياحية الواعدة فى الفترة المقبلة.

أضاف الطرابيشى أنه على سبيل المثال تخطط الشركة لإدارة فندقين فى مرسى علم الأول بطاقة 40 غرفة، والثانى 450 غرفة.

كشف الطرابيشى أن البوابة اتفقت الفترة الماضية مع شركة الجيداء للسياحة لإدارتها وضخ سيولة فيها لمدة 3 أعوام تنتهى باستحواذ شركته على %30 من أسهمها.

قال الطرابيشى إن «الجيداء للسياحة» تابعة لإحدى الشركات الكويتية التى يمتلكها عامر عبد العزيز، مصنفة كفئة أولى ولديها فروع فى طابا، ومرسى علم، والإسكندرية، والقاهرة.

كشف عن وضع خطة ترويجية تتضمن المشاركة فى معرض برلين ITB من خلال شركتى البوابة والجيداء، بهدف إبرام تعاقدات جديدة والترويج لمنطقة نويبع بشكل عام. ‏‎والطرابيشى هو أحد رواد القطاع السياحى ولعب دورا فى وضع مدينة طابا على خريطة السياحة العالمية، وكان يشغل المدير العام وممثل المالك لمنتجع طابا هايتس المملوك لشركة اوراسكوم للتنمية.