‏شركة «Sympl» تستهدف تنفيذ جولة تمويلية لجذب أكثر من 12 مليون دولار

المنصة تستهدف العام الحالى الوصول إلى 10 آلاف عملية فى الشهر

‏شركة «Sympl» تستهدف تنفيذ جولة تمويلية لجذب أكثر من 12 مليون دولار
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:06 ص, الأثنين, 28 فبراير 22

كشف محمد الفقى، الشريك المؤسس لمنصة «Sympl» المتخصصة فى خدمات «الشراء الآن والدفع لاحقًا» عن الاستعداد لتنفيذ جولة تمويلية جديدة فى الربع الثانى من العام الحالى، للحصول على تمويلات من عدة صناديق استثمار أجنبية تتجاوز ضعفى التمويلات التى حصلت عليها سابقا أى أكثر من 12 مليون دولار.

وأضاف أن شركته نجحت العام الماضى فى الحصول على تمويلات بقيمة 6 ملايين دولار من 3 شركات لرأس المال المخاطر هى « Beco Capital » و« A15» و« Global Ventures» مقابل دخولها بحصص فى المنصة لكنه فضل عدم الإفصاح عن نسبتها.

ولفت إلى أن «Sympl» تتواصل حاليا مع عدد من صناديق الاستثمار العالمية فى أوروبا والولايات المتحدة لتمتع هذه الجهات بدراية كبيرة فى نموذج عمل المنصة، فضلا عن انخفاض تكلفة التمويل الخارجى.

و أوضح أن شركته ستقوم العام الحالى بالتوسع فى الخدمات التى تقوم بتقديمها، والتى تشمل الخدمة العلاجية والسياحية والتعليمية، وقطاع الملابس بشكل عام سواء العلامات التجارية العالمية أو المحلية.

وقال «الفقى» – فى تصريحات لـ«المال» – إن «Sympl » تستهدف العام الحالى الوصول إلى 10 آلاف عملية فى الشهر، وإجمالى تمويلات 200 مليون جنيه.

وأكد أن شركته تقوم بتمويل عملياتها حاليا من خلال رأس المال الحالى، كما تسعى مستقبلا للتوسع جغرافيا، لافتا إلى أن انتشار خدمات الشركة يرتبط بانتشار التجار المتعاقدة معهم، موضحا أن المنصة تتركز عملياتها حاليا فى القاهرة الكبرى، ونسبة ضئيلة بالإسكندرية.

وحول تداعيات الاتجاه المتوقع للبنك المركزى المصرى نحو زيادة أسعار الفائدة العام الحالى على قطاع التمويل الاستهلاكى أوضح «الفقى» أن رفع الفائدة يستهدف بشكل أساسى الضغط على معدلات التضخم الناتجة عن زيادة الأسعار، مؤكدا أنه مع رفع «المركزى» معدلات الفائدة فإن التضخم يتراجع جزئيا مما يخفض حجم الطلب على التمويل، بينما تزيد تكلفته على الشركة مما يؤثر على هوامش الربح للشركات.

وتأسست «Sympl» فى أكتوبر الماضى من خلال 3 شركاء هم «الفقى» الذى يشغل منصب المدير التنفيذى، وياسمين حنة رئيسة القطاع التجارى، وكلاهما شارك فى تأسيس شركة «فاليو» للتمويل الاستهلاكى، وكريم توفيق، رئيس القطاع التكنولوجى، والشريك المؤسس فى منصة «Capture» للتجارة الإلكترونية.