‏شركة «PCE» تنفذ أعمالا استشارية لـ80 مشروعا عقاريًا وطبيًا وسلاسل تجارية

ارتفاع عدد المشروعات هذا العام رغم أزمة كورونا يرجع إلى رغبة المستثمرين فى سرعة إنهاء مشروعاتهم المؤجلة قبل الأزمة.

‏شركة «PCE» تنفذ أعمالا استشارية لـ80 مشروعا عقاريًا وطبيًا وسلاسل تجارية
محمد ريحان

محمد ريحان

10:10 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

قدمنا خدمات استشارية لأبراج العلمين والمدينة الأوليمبية الجديدة ومدينة «إيترنا» الطبية

أكاديمية PCE تخطط لطرح 6 دبلومات العام المقبل.. ومنح مجانية للمتميزين من خريجى الهندسة

قدمت شركة «الدقة للاستشارات الهندسية PCE» خدمات استشارات هندسية لنحو 80 مشروعا منذ بداية العام الجارى، مقارنة بنحو 50 مشروعا خلال العام الماضى.

قال الدكتور وليد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة الدقة للاستشارات الهندسية PCE، وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن ارتفاع عدد المشروعات هذا العام رغم أزمة كورونا يرجع إلى رغبة المستثمرين فى سرعة إنهاء مشروعاتهم المؤجلة قبل الأزمة.

وأشار السويدى -فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إلى أن الشركة تتميز بقوة فى الاستشارات الهندسية الخاصة بمصانع الأدوية والأبراج، خاصة أن لهما تخصصية وطبيعة تصميمية وتنفيذية مختلفة فى الأعمال الميكانيكية والكهربية والمعمارية.

وأضاف أن شركته قدمت أيضا خدمات الاستشارات لمشروعات مثل المدينة الأوليمبية الجديدة، ومجموعة أخرى من أبراج العلمين الجديدة وأيضا مدينة «إيترنا» الطبية ومبانٍ إدارية مختلفة منها قويسنا وسيليكون وباراجون.

وتابع: نعمل حاليا على أعمال الاستشارات الهندسية لمصانع أدوية جديدة، ومجموعة مصانع «العربي»، فضلا عن مجموعة مستشفيات كبرى، بالإضافة إلى فروع «لولو هايبر ماركت» وعدد من المبانى الذكية والأبراج فى العاصمة الإدارية الجديدة، والقاهره الجديدة.

وتابع السويدي: الشركة تمتاز بالتنوع فى المشروعات، حيث إن لها خبرة فى قطاعات مختلفة، منها قطاع صناعة الأدوية ومصانع مستحضرات التجميل والصناعات الغذائية والمبانى اللوجيستية، بالإضافة إلى العديد من المبانى الإدارية والطبية والمستشفيات والأبراج السكنية والمولات التجارية والمجمعات السكنية والنوادى الرياضية.

وفيما يخص أزمة تفشى فيروس كورونا، قال السويدى إنها أظهرت احتياجنا بشكل كبير للتكنولوجيا، وأهمية استمرار العمل والتواصل الإلكترونى دون الحاجة إلى التواجد فى أماكن العمل.

وأشاد بخطة الدولة وتوجهها نحو الاقتصاد الرقمى والشمول المالى والتى بدأتها قبل أزمة كورونا وساهمت فى الخفض من حدة الأزمة.

وأثنى السويدى على تعامل الحكومة مع الأزمة من حيث الإجراءات الاحترازية أو من حيث حزمة المساعدات والإجراءات التحفيزية التى أعلنتها لدعم الاقتصاد الوطنى ككل.

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزى المصرى اتخذ 14 إجراءً وقرارا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصرى، والتى ساعدت على نحو كبير فى دعم الأداء الاقتصادى وأسهمت فى التخفيف من التأثير السلبى للوباء على الشركات وأيضا على الأفراد والطبقات الاجتماعية المختلفة، والحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى، ومنها إجراءات خفض سعر الفائدة، وكذلك إجراءات خاصة بالمتعثرين وتأجيل سداد الأقساط ومنح تمويلات للصناعة والزراعة والتمويل العقارى بفائدة %8، ومبادرات دعم السياحة وغيرها من الإجراءات.

وأكد السويدى أن مصر بيئة خصبة وجاذبة للاستثمار خاصة فى ظل الحزم التحفيزية للمستثمرين، بالإضافة إلى الإجراءات التى تتخذها الدولة لطمأنة المستثمرين.

وفيما يخص أكاديمية PCE للتدريب التابعة للشركة، قال السويدى إنه من المخطط البدء فى منح دبلومات مجانية للمتميزين من خريجى كليات الهندسة خلال المرحلة المقبلة كأحد أنواع المسئولية المجتمعية للشركة.

وأضاف أن الأكاديمية تستعد لتدريس 6 دبلومات هندسية مختلفة العام المقبل، بالإضافة إلى جذب منظمات وشركاء تعاون جدد.

ولفت السويدى إلى أنه من أكبر الأزمات الحقيقية التى تواجه مجال الاستشارات الهندسية خلال الوقت الحالى عدم توافر الخريج المؤهل لاحتياجات سوق العمل، مما يحتم علينا التكاتف لتطوير ومساعده الشباب الخريجين من أجل التأهيل لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وأوضح أن شركته أدركت حجم هذه الأزمة منذ فتره، مما دفعها لإنشاء أكاديمية تدريبية تابعة لها، تمنح الخريجين دبلومات معتمدة من نقابة المهندسين عبر أفضل وأبرز المحاضرين من كبار الاستشاريين العاملين بالمهنة، ما يساعد فى نقل الخبرات وسرعة التأهيل فى كافة المجالات سواء المعمارى أو الميكانيكا والتكييف والكهرباء وغيرها من الأعمال الهندسية.

محمد ريحان

محمد ريحان

10:10 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20