‏شركة «MOT للاستثمار» تطرح أراضى من أملاك السكة الحديد على المطورين العقاريين

لإقامة 4 مشروعات تجارية

‏شركة «MOT للاستثمار» تطرح أراضى من أملاك السكة الحديد على المطورين العقاريين
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:24 ص, الخميس, 8 أبريل 21

طرحت شركة MOT للاستثمار -التابعة لهيئة السكة الحديد- أمس الأول أراضٍى تبلغ مساحتها 6423 مترا مربعا، عبارة عن أملاك تابعة للهيئة، وتسعى خلال الفترة المقبلة لاستغلالها وفقا لأنظمة الشراكة المختلفة، بخلاف 48 ألف متر، كانت قد طرحتها مطلع مارس الماضي، بحسب تصريحات مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر لـ«المال» أن المساحة الإجمالية المطروحة على شركات التطوير العقارى تتوزع على 4 مواقع مختلفة، الأول بواقع 1060 متراً بمحافظة الشرقية، ومستهدف أن يقام عليها مشروع «تجارى ، إداري، سكني» يضم «بدروم» إلى جانب جراج، ودور أرضى تجارى، فضلا عن طابق إداري، و7 سكنية.

وأوضحت أن الموقع الثانى بمساحة 2894 متراً، وسيقام عليها برج مكون من 15 طابقا، جزء منه سكنى والباقى إداري، وتلزم الشركة الفائزة بالمشروع بإجراء مقايسة مع شركة الكهرباء لنقل المحول خارج الأرض، إلى جانب هدم المبانى القديمة القائمة، وتسليم المتعلقات للهيئة فى محضر رسمى.

وبحسب مصادر وزارة النقل، فإن الموقعين الآخرين سيتم استغلالهما بنظام الإيجار وليس المشاركة، وتبلغ مساحة الأول 1069 متراً، خلف رصيف محطة سكك حديد السنبلاوين، بمدينة الدقهلية، والثانى 1419 بنفس المحافظة.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح المظاريف الفنية للشركات الفائزة نهاية أبريل الجاري، موضحة أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للفائزين، خاصة فيما يتعلق بالحصول على تراخيص البناء، وغيرها من الأمور.

وتعد MOT للاستثمار إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية وخاصة العقارية، بالإضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات جديدة، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلانى لـ مرفق مترو الأنفاق.

وتعول وزارة النقل على أصول الأراضى الحالية فى انتشال المرفق من الخسائر، وتوفير تمويل كافٍ لعمليات التطوير والتحديث المستمرة للشبكة، فضلا عن سداد الديون المتراكمة والتى قدرت وفقا لآخر حصر بنحو 63 مليار جنيه، لصالح بنك الاستثمار القومى، ووزارة المالية.