٢٥شركة من كبريات سلاسل التجزئة والماركات العالمية تزور محلج القطن بالفيوم (صور)

حظر تداوله بين المحافظات ومنع عمليات التقليد

٢٥شركة من كبريات سلاسل التجزئة والماركات العالمية تزور محلج القطن بالفيوم (صور)
محمد ريحان

محمد ريحان

1:17 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

نظمت جمعية قطن مصر، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لمحلج القطن المطور بمحافظة الفيوم بمشاركة وفد دولي يضم 25 من كبرى سلاسل التجزئة فى العالم ومصنعي الغزل والنسيج فى كل من إنجلترا وأمريكا.

وكشف المهندس خالد شومان المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر، إن الوفد يضم كبار مصنعي الغزل والنسيج والماركات العالمية لمحلج القطن المطور بالفيوم منها Mailes &Spenser &john Lewis &Dunerm &Macy’s &Hugo Boss & Chritian Dior & Stella Mc Caitney & Albini & Elvy، مضيفا أن الهدف من الزيارة الإطلاع على أحدث نظم صناعة الغزل والنسيج وتبادل الخبرات في هذا المجال.

واستطرد أنه من المقرر أن تنظم الجمعية زيارة لوفد الشركات الإنجليزية والأمريكية لمحافظة كفر الشيخ لزيارة حقل قطن شركة ألكان للتعرف عن نظم الحديثة في زراعة وحصاد وإنتاج الاقطان المصرية،  وأن هذف هذه الزيارة تأتي في إطار مشروع القطن المصري والتعريف ببرنامج القطن المستدام BCT الذي يتم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.

واضاف شومان خلال الزيارة أن مصر اتخذت خطوات جادة وفعالة نحو الحفاظ على القطن المصري والتوجه نحو القطن المستدام، وفي مقدمتها حظر تداول الاقطان بين المحافظات ومنع عمليات التقليد وغش الاقطان.

وأوضح أن برنامج القطن المستدام يتضمن 19 خطوة لتحسين إنتاجية الفدان والتحول إلى القطن المستدام في مقدمتها إعادة تأهيل المصانع للتوافق مع معاير الصناعة الدولية المستخدمة فى القطن المستدام، وعمل عقود زراعية لمنع التحكم فى الأسواق، واختيار بذور بجودة عالية وتحديد المناطق الملائمة لكل نوع وتفعيل حظر تداول الأصناف بين المحافظات للحفاظ على القطن المصري من الخلط بالاضافة إلى عمل توعية للمزارعين بمتطلبات واحتياجات كل صنف.