"يويفا" يستحدث بطولة جديدة للأندية الأوروبية

علي المصري إعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي على إطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية اعتبارا من 2021، تستهدف الدوريات الصغيرة في القارة وبمشاركة 32 فريقا، حيث سيتأهل الفائز بلقب هذه المسابقة إلى "يوروبا ليج" في الموسم التالي. وأصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري، بيانا رسم

"يويفا" يستحدث بطولة جديدة للأندية الأوروبية
جريدة المال

المال - خاص

12:51 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18

علي المصري
إعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بشكل رسمي على إطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية اعتبارا من 2021، تستهدف الدوريات الصغيرة في القارة وبمشاركة 32 فريقا، حيث سيتأهل الفائز بلقب هذه المسابقة إلى “يوروبا ليج” في الموسم التالي.
وأصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري، بيانا رسميا، عقب اجتماعها في العاصمة الإيرلندية دبلن، علي أن يتم تحديد أسم المسابقة، وتوزيع عائدات المشاركة والاستراتيجية التجارية، خلال العام المقبل، على أن يعطي رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، المزيد من التفاصيل خلال مؤتمر صحفي يعقده ظهر اليوم الاثنين في أحد فنادق دبلن.
وأشارت رابطة الأندية الأوروبية التي تقف خلف إطلاق هذه المسابقة الجديدة، الى أنه بارتفاع عدد بطولات الأندية الى ثلاث سيرتفع العدد الإجمالي للمشاركين في مسابقات الاتحاد الأوروبي “دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، المسابقة الجديدة” الى 96 فريقا، بواقع 32 فريقا في كل مسابقة.
وهذا الإصلاح يعني تقليل عدد الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي من 48 الى 32 توزع على ثماني مجموعات من أربعة فرق، والفرق التي تحل ثانية في مجموعاتها ضمن “يوروبا ليج” تخوض ملحقا فاصلا مع الفرق التي تحل ثالثة في مجموعاتها في دوري الأبطال، على أن تنضم الفرق الفائزة منه الى أبطال المجموعات الثمانية في الدور الثاني.
ويتعرض الاتحاد الأوروبي لضغوط متزايدة لإصلاح مسابقاته، مع وجود تهديد باطلاق دوري السوبر بمشاركة أندية كبرى من الإنجليزية وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، لكن المسابقة الجديدة صممت لاسترضاء أولئك الذين يتذمرون من احتكار الأندية الإنجليزية والإيطالية والإسبانية والألمانية لـ16 مقعدا من أصل 32 في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال.
وستقام مباريات المسابقة الجديدة أيام الخميس، كما حال “يوروبا ليج”، على أن تقام المباريات النهائية للمسابقات الثلاث في الأسبوع نفسه: الأربعاء للمسابقة الجديدة، الخميس للدوري الأوروبي “يوروبا ليج” والسبت لدوري الأبطال.
ولن تكون المرة الأولى التي تشهد فيها أوروبا إقامة ثلاث بطولات للأندية. فإضافة إلى دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي “يوروبا ليج” كان الاتحاد القاري ينظم مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية، قبل إلغائها.
جريدة المال

المال - خاص

12:51 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18