«يونيون للوساطة» تتقدم بطلب التسويق الإلكترونى يونيو المقبل

رفعت رأسمالها المدفوع إلى 1.5 مليون جنيه

«يونيون للوساطة» تتقدم بطلب التسويق الإلكترونى يونيو المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:06 ص, الأربعاء, 28 أبريل 21

كشف محمود عرابى، العضو المنتدب لشركة يونيون للوساطة التأمينية، عن اعتزام شركته التقدم بطلب رخصة التسويق الإلكترونى لوثائق التأمين النمطية فى يونيو المقبل إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال عرابى إن «يونيون» متعاقدة حاليا مع شركة من أكبر شركات التكنولوجيا فى مصر بهدف عمل الموقع الإلكترونى بتكلفة استثمارية كبيرة، والذى سوف ينتهى فى غضون شهر أو شهر ونصف على الأكثر وتقديمه إلى الرقابة المالية بغرض الموافقة عليه.

وأضاف أن الشركة ستروج وثائق التأمين النمطية التى سمحت بها الرقابة المالية كالسفر والحوادث الشخصية والتأمين على الحياة المؤقت.

وأوضح أن شركته تعتزم عمل «موبايل أبليكيشن» بعد الحصول على رخصة التسويق الإلكترونى خلال العام المالى المقبل، وذلك لترويج جميع وثائق التأمين عليها بعد موافقة الرقابة المالية على التطبيق.

وأكد عرابى أن شركته لديها محفظة تأمين متنوعة، ما عدا التأمين على الطيران والتأمينات الزراعية، أهمها التأمين على السيارات التكميلى والحريق والتأمين البحرى والنقل بجميع أنواعه وتأمين المسؤوليات والهندسى والبترول.

ومن المعروف أن نشاط الوساطة يقوم على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار لصالح العملاء بوثائق التأمين على ممتلكاتهم مقابل نسبة من القسط كعمولة، وتختلف من فرع لآخر وفقًا لخطة كل كيان على حدة، وكذلك فى نشاط الأشخاص وتكوين الأموال.

وعلى صعيد متصل، أكد محمود عرابى ضخ نصف مليون جنيه فى رأسمال الشركة الشهر الماضى، ليصبح رأس المال المدفوع حاليا 1.5 مليون جنيه بتمويل من المساهمين.

وأضاف أن رأسمال يونيون للوساطة التأمينية المرخص به قيمته 20 مليون جنيه، والمصدر مليونى جنيه.

وأكد العضو المنتدب للشركة أنه من العام المقبل سيتم رفع رأس المال تدريجيا لاستكمال رأس المال من ناحية وللتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد الجديد حال إقراره، والذى يشترط أن يكون رأس المال المدفوع لشركات الوساطة التأمينية المباشرة 5 ملايين جنيه كحد أدنى.