«يونيون للوساطة التأمينية» تعتزم زيادة رأسمالها تدريجيًّا إلى 5 ملايين جنيه

الشركة تستعد للتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد الجديد

«يونيون للوساطة التأمينية» تعتزم زيادة رأسمالها تدريجيًّا إلى 5 ملايين جنيه
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:59 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

كشف محمود عرابى، العضو المنتدب عن اعتزام شركته ضخ مليون جنيه سنويًّا فى رأسمالها المدفوع بدءًا من العام المقبل بتمويل من الأرباح المحققة ثم المساهمين فى حالة اللزوم.

وأضاف أن رأسمال يونيون للوساطة التأمينية المرخص به قيمته 20 مليون جنيه، والمصدر 2 مليون، مدفوع منها النصف حاليًّا.

البدء مبكرًا للتوفق مع متطلبات القانون الجديد

وأشار عرابى إلى أن إلى مليون جنيه سنويًّا لمدة 3 سنوات متتالية، تدريجيًّا بحيث تتوافق مع قانون التأمين الموحد الشامل الجديد المقرر اعتماده فى الدورة البرلمانية المقبلة

ولفت إلى أن قادرة على مواجهة تقلبات السوق مع منحها مهلة 3 سنوات لتوفيق أوضاعها، بدءًا من إقرار القانون الجديد، لذا قررت البدء مبكرًا لترتيب البيت من الداخل تحسبًا لأية ظروف.

ومن المعروف أن نشاط الوساطة يقوم على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار لصالح العملاء بوثائق التأمين على ممتلكاتهم مقابل نسبة من القسط كعمولة، وتختلف من فرع لآخر وفقًا لخطة كل كيان على حدة، وكذا فى نشاط الأشخاص وتكوين الأموال.

هيكل ملكية يونيون للوساطة التأمينية

ويتوزع هيكل ملكية شركة “يونيون” للوساطة التأمينية بواقع 48% لصالح محمود عرابى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، و40% لصالح أحمد وائل الصفتى.

أما باقى أعضاء المجلس فهم محمد نبيل مصطفى بواقع 5%، وأسامة رضا 2.5%، ويحيى إبراهيم شتيوى بواقع 2.5%، وإبراهيم حاتم سمير عرابى 2%، وجميعهم وسطاء أفراد لديهم خبرة تتجاوز 20 عامًا.

وأكد عرابى أن شركته قامت بجلب أقساط بقيمة 120 مليون جنيه لصالح شركات التأمين التى تعاقدت معها فى أول 6 شهور فقط.

الشركة تحدّت كورونا بسبب قوة المساهمين الوسطاء

يذكر أن الشركة وليس من الملاك فقط برأس المال

مما منحها قوة استطاعت بها تحدّي الظروف العصيبة التى حدثت خلال العام الحالي بسبب تفشى فيروس كورونا وتأثيره فى نتائج أعمال كل القطاعات، خاصة فى الفترة من منتصف مارس حتى نهاية مايو، علاوة على التداعيات السلبية التى يسببها الوباء إلى الآن.