يونايتد للدهانات تستهدف زيادة صادراتها واختراق أسواق آسيا وشمال أفريقيا

تعتمد في خطتها لزيادة الصادرات علي توفير منتجات ذات جودة عالية

يونايتد للدهانات تستهدف زيادة صادراتها واختراق أسواق آسيا وشمال أفريقيا
محمد ريحان

محمد ريحان

8:14 م, الجمعة, 28 يونيو 19

تستهدف المجموعة المتحدة للزيوت والدهانات (يونايتد) تكثيف صادراتها إلى الأسواق الخارجية، عبر المشاركة في المعارض الدولية واختراق أسواق جديدة مثل الأسواق الآسيوية وشمال افريقيا.

وقال المهندس صلاح الدين أحمد، مدير المبيعات والتسويق بشركة يونايتد للدهانات، في تصريحات لـ”المال” على هامش المشاركة بالجناح المصري في معرض بلاست اكسبو بالمغرب، والذي نظمته شركة بيزنس بلس للمعارض في الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ يونيو الحالي: إن شركته تعتمد في خطتها لزيادة الصادرات على توفير منتجات ذات جودة عالية، وسعر تنافسي، لافتا إلى أن المنافسة في الأسواق الخارجية شرسة، واقتحام الأسواق الكبيرة ليس سهلا.

وأضاف أن الشركة شاركت في معرض بلاست اكسبو الدولي هذا العام والمقام في مدينة كازابلانكا بالمملكة المغربية، مؤكدا أن السوق المغربية من أهم الأسواق التي يتم التركيز عليها خلال المرحلة الراهنة.

وكشف صلاح الدين ان الشركة تسعي لنمو صادراتها بنسبة ٣٠% بنهاية العام الحالي، رافضا الافصاح عن القيمة الحالية للصادرات.

وقال فاروق النجار مدير قطاع البحوث والتطوير بالشركة: إن التركيز سيكون علي الاسواق المهمة للصادرات مثل اسواق المغرب والشمال الافريقي وكينيا وبعض الاسواق الاسيوية.

وأضاف أن منتجات الشركة تتواجد حاليا في العديد من الاسواق العربية والأفريقية مثل اليمن والسعودية وإثيوبيا.

وأكد فاروق أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول العربية والأفريقية مثل اتفاقية أغادير والكوميسا وغيرها والتي تمنح حوافز جمركية.

جدير بالذكر أن ٣٩ شركة مصرية تشارك في معرض بلاست اكسبو الدولي ضمن الجناح المصري وتصل مساحة الجناح المصري بالمعرض هذا العام تصل الي ٨٨٥ متر .

وتحتل المملكة المغربية المرتبة الـ 40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل الى حوالى 80 مليون دولار فى 184 شركة تعمل فى مجالات الاسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغزل والنسيج وبطاريات السيارات، بالاضافة الى شركات فى مجال الانشاءات والخدمات والسياحة والاتصالات.

وتتمثل أهم الصادرات المصرية للمغرب فى الصناعات الغذائية المستخدمة فى صناعة الأعلاف والاجهزة الكهربائية والمعدات، والحديد والصلب والبلاستيك ومصنوعاته والزيوت (حيوانية ونباتية)، والألومنيوم ومصنوعاته، والورق والورق المقوى والفواكه والتمور والزجاج، والمنتجات الكيماوية والاسمدة.