«يوميًا حتى الـ9 مساءً».. تعرف على مكاتب تمديد العمل بسجلات الأحوال المدنية (إنفوجراف)

تعمل طوال أيام الأسبوع حتى التاسعة مساءً.

«يوميًا حتى الـ9 مساءً».. تعرف على مكاتب تمديد العمل بسجلات الأحوال المدنية (إنفوجراف)
أماني عوض

أماني عوض

8:56 م, الأثنين, 8 مارس 21

واصلت وزارة الداخلية ضم سجلات الأحوال المدنية إلى منظومة تمديد العمل بإضافة 7 جدد حتى الساعة 9 مساءً، مع افتتاح أخرى جديدة على مستوى الجمهورية، مع تشغيل بعض المواقع طوال الأسبوع متضمنًا يوم الجمعة.

أحدث مكاتب القاهرة والجيزة

ونشرت وزارة الداخلية، إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، يوضح المكاتب الجديدة ومواعيد العمل بها، وجاءت على النحو التالي:

مول سيتي ستارز بمحافظة القاهرة، مول مكسيم بمحافظة القاهرة، ميناء القاهرة الجوي، مول ستى سنتر المعادي بمحافظة القاهرة، مول العرب بمحافظة الجيزة.

ومول طنطا بمحافظة الغربية، المركز النموذجي بديوان عام القطاع بمحافظة القاهرة، يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً.

تطوير منظومة الخدمات الجماهيرية

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية، بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجي.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين أثناء ترددهم على المواقع الشرطية، واستكمالًا لما تم إنجازه خلال الفترة السابقة.

إطلاق المرحلة الرابعة

كانت وزارة الداخلية أطلقت المرحلة الرابعة من تمديد العمل بمكاتب سجل مدني مدينة نصر أول (بمحافظة القاهرة)، سجل مدني مركز البدرشين (بمحافظة الجيزة)، سجل مدني كامب شيزار (بمحافظة الإسكندرية).

وتضمنت أيضًا مركز نموذجي دسوق (بمحافظة كفرالشيخ)، مركز إصدار الدقهلية (بمحافظة الدقهلية).

استخراج الوثائق بـ 13 لغة

وقررت مد العمل بقسم الترجمة بديوان عام القطاع حتى الساعة 9 مساءً، لإصدار مصدرات القطاع (الميلاد، الوفاة، الزواج، الطلاق، قيد فردي).

وأضافت خدمة ترجمة مصدر القيد العائلي، و2 لغة (هولندي، تشيكية) ليصبح إجمالي عدد لغات المصدرات المميكنة المترجمة ثلاثة عشر لغة.

الأحوال المدنية يساعد كبار السن

على صعيد آخر، استجاب قطاع الأحوال المدنية لالتماس عدد من الحالات الإنسانية من كبار السن وغير القادرين على الحركة وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، وتقديم المساعدة لهم في استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم.

وأوفدت مأموريات خارجية تابعة للقطاع بمحال إقامتهم والمستشفيات، واتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.