يوسف اللازيم مديرا إقليميا للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بالقاهرة

الشركة مستمرة فى تقديم الدعم للسوق المصرية

يوسف اللازيم مديرا إقليميا للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بالقاهرة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

4:50 م, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

تولى يوسف اللازيم جاما منصب المدير الإقليمى بالقاهرة بدءا من الشهر الماضى والذى كان قد ترقى كمساعد مدير العمليات الفنية بالشركة الأفريقية لإعادة التأمين أول يناير الماضى وكمدير  إقليمى بالنيابة لشمال شرق أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

 وبدأ مسيرته المهنية عام 1991 كمكتتب فى الشركة الوطنية لإعادة التأمين بالسودان واستمر لمدة سبع سنوات فى الإدارة غير البحرية.

وانضم اللازيم قبل الأفريقية لإعادة التأمين في عام 1998 ، إلى شركة النيل الكبرى للبترول ” GNOC”  كرئيس لوحدة المخاطر والتأمين ، حيث تعامل مع جميع القضايا المتعلقة بالتأمين وإدارة المخاطر.

ثم عمل بشركة سافانا للتأمين كمدير عام مسؤول عن جميع العمليات التنفيذية فى عام 2005 والتحق يوسف اللازيمكمتعهد أول في يوليو 2009 في شمال شرق أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط (مكتب القاهرة) ، حيث تم تكليفه فى البداية بمسؤولية إدارة السوق المحلية (مصر والسودان).

تعرف على سابقة أعمال المدير الإقليمى لأفريكارى بالقاهرة

وبعد تأسيس شركة الافريقية لإعادة التأمين التكافلى Africa Retakaful  تم تكليفه لاحقًا بمسؤولية إدارة اكتتاب أعمال إعادة التكافل.

وتمت ترقية السيد جاما كمساعد مدير العمليات الفنية اعتبارًا من 1 يناير 2020 ، وكمدير إقليمي بالنيابة لشمال شرق أفريقيا ، ومنطقة الشرق الأوسط (مكتب القاهرة) منذ 22 مايو 2020.

وحصل اللازيم على درجة البكالوريوس في الاقتصاد -بمرتبة الشرف- من جامعة الخرطوم ، ودبلوم ماجستير في إدارة الأعمال ، من كلية إدارة الأعمال – جامعة الخرطوم ، ودبلوم مشارك من معهد التأمين المعتمد ، لندن (ACII) ، وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الألمانية فى القاهرة.

وشارك السيد جاما بنشاط في العديد من الندوات وورش العمل والمؤتمرات ، ولديه العديد من الأوراق المنشورة  لدورات متخصصة فى التأمين.

الأفريقية تحصد 41 مليون دولار أقساط إعادة العام الماضى

وحققت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين بشمال أفريقيا والشرق الأوسط محفظة أقساط بقيمة 41 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يعادل حوالي 657.5 مليون جنيه.

وتعد مصر من الأسواق الواعدة للشركة الأفريقية لاعادة التأمين بالمنطقة، حيث تتراوح معدلات ربحيتها بالسوق المصرية بين 5 – 10% وفقاً لنوعية فرع التأمين وحجم المحفظة وشركة التأمين المتعاقد معها.

علاوة على إصرارها على استمرار تقديم جميع أنواع الدعم الفني للسوق المصرية خلال العام الحالى باعتبارها جزءا من السوق المصرية وذلك عبر العمل على تدريب وصقل خبرات العاملين في السوق بما تقيمه من ندوات وبرامج تدريب.

ومن المعروف أن المؤسسة الاجتماعية التابعة للشركة الأفريقية لإعادة التأمين تشارك حاليا بتمويل تدشين أول جداول اكتوارية لتأمينات الحياة.