«يوروميد للصناعات الطبية» تفتح مكتب تسويق فى جيبوتى ..وتدرس التوسع فى 4 دول جديدة

ستعتمد على التصدير بنسبة %70 الفترة المقبلة

«يوروميد للصناعات الطبية» تفتح مكتب تسويق فى جيبوتى ..وتدرس التوسع فى 4 دول جديدة
دعاء حسني

دعاء حسني

7:33 ص, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

كشف محمد إسماعيل رئيس شركة يوروميد، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، لـ«المال»، أن شركته قامت بافتتاح مكتب تسويقى لها فى جيبوتى، كما تخطط لافتتاح 4 مكاتب فى الأسواق الخارجية خلال 2022، فى إطار خطتها لرفع معدلات تصدير منتجاتها للخارج.

وأضاف أن «يوروميد للصناعات الطبية»، تخطط لرفع مبيعاتها بنسبة %20 خلال عام 2022، على مبيعاتها خلال العام الحالى، المرتقب أن تصل إلى 6 ملايين دولار، مقابل 5 ملايين دولار حققتها 2020.

وكشف «إسماعيل» أن «يوروميد للصناعات الطبية»، تستهدف زيادة مبيعاتها عبر التوسع فى تصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، بنحو %70 وتوجيه %30 من منتجاتها محليًا، وذلك عبر رفع الإنتاج الحالى وإقامة مشروع جديد.

وكانت الشركة تعتمد على توجيه %50 من إنتاجها للتصدير هذا العام، و%50 للسوق المحلى.

وأضاف “إسماعيل”، أن شركته تسعى لرفع طاقتها التصديرية بحلول 2022، ليتركز %20 منها للسوق المحلية، و%80 للتصدير.

تراجع الطلب على منتجات «كورونا» وانخفاض كبير فى أسعارها

وأوضح أن التحول للتصدير تدريجيًا، يأتى فى ظل انحسار الطلب المحلى على منتجات كورونا بالسوق المحلية من قبل المستهلكين، واستمرار الطلب فقط من قبل هيئة الشراء الموحد نظرا ثبات الطلب من قبل المستشفيات على المستلزمات الطبية.

كما أشار إلى أن شركته تعتزم افتتاح مشروع جديد بشراكة أجنبية، فى المنطقة الحرة على مساحة 1800 متر، متخصص فى إنتاج المستلزمات الطبية، ولم يفصح عن حجم استثماراته.

وكان قطاع المستلزمات الطبية، قد حقق طفرة كبيرة فى مبيعاته محليًا وخارجيًا، فى ظل تضاعف الطلب خلال جاءحة كورونا.

وكانت وزارة التجارة والصناعة، قد حظرت تصدير الكمامات للأسواق الخارجية بدءًا من 2020 وحتى يوليو الماضى، قبل أن تسمح باستئناف التصدير للشركات، عقب وفرة المعروض المحلى وتراجع سعره.

وتمتلك «يوروميد» مصنعًا على مساحة 10 آلاف متر فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، وتصدّر منتجاتها إلى 50 دولة، أبرزها السعودية، والبرازيل، وأنجولا، وتونس، واليونان، وينتج المصنع عدة منتجات، منها القطن، والشاش، والأقنعة الواقية الطبية، والسرنجات بأنواعها، والكانيولات باستثمارات تجاوزت مليون دولار.