يوتيوب تحظر تطبيقات الطرف الثالث لهذا السبب

إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بها

يوتيوب تحظر تطبيقات الطرف الثالث لهذا السبب
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:21 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

على مدار العام الماضي شهدت “يوتيوب” الكثير من التغييرات وكان لبعضها تأثير كبير على الطريقة التي يستمتع بها الأشخاص بالمنصة. نظرًا لأن عائدات الإعلانات تشكل جزءًا رئيسيًا من YouTube، فقد كانت العلامة التجارية جادة جدًا في ملاحقة أولئك الذين يحاولون التحايل على سياساتها العامة.

وفي نهاية عام 2023، بدأت في اتخاذ إجراءات صارمة ضد أدوات حظر الإعلانات، والآن، يبدو أنها تحاول وضع حد لتطبيقات الطرف الثالث التي لا تلتزم بقواعدها.

أعلنت إدارة جوجل من خلال صفحتها الرسمية، ستبدأ في اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بها، وتحديدًا تلك التي تشارك في حظر الإعلانات. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتخذ فيها YouTube إجراءً ضد هذه الأنواع من التطبيقات، حيث سيتم إيقاف تطبيق  Vanced في عام 2022. مع الوقت سيبدأ المستخدمين في معرفة التطبيقات التي تأثرت بالقرارات الأخيرة  في حال محاولة مشاهدة بعض مقاطع الفيديو، حيث ستواجه التطبيقات المحظورة مشكلات في التخزين المؤقت أو ستتلقى رسالة خطأ تنص على: “المحتوى التالي غير متوفر في هذا التطبيق”.

بالطبع، يمكن أن تتغير الأمور دائمًا، حيث يصبح المطورون أكثر إبداعًا لمحاولة العثور على حلول بديلة. ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن التطبيقات التي لا تتبع الإرشادات ستواجه بعض الصعوبات، أو ستضطر إلى استخدام تطبيق YouTube الرسمي كحل.

يوفر تطبيق YouTube الرسمي واحدة من أفضل التجارب، حيث يقدم مجموعة واسعة من الميزات، ولكن في حال اراد المستخدم مشاهدة مقاطع فيديو خالية من الإعلانات فسيحتاج إلى الدفع كل شهر وتصبح مشتركًا في YouTube Premium.

مع تفعيل اشتراك الـ Premium، فلن يرى المستخدم المزيد من الإعلانات داخل التطبيق أو مقاطع الفيديو أثناء المشاهدة، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن من الوصول إلى التشغيل في الخلفية، إلى جانب القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو أثناء التنقل. ولعل ما يجعل هذه الخطة أكثر جدارة بالاهتمام هو أن العميل يستطيع الوصول إلى YouTube Music، الذي يضم أكثر من 100 مليون أغنية تجارية مجانية. الآن، العيب الوحيد هو أن هذه الميزات لا تأتي مجانًا، حيث تبلغ تكلفة الاشتراك 13.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة.