يواجه تهمة «الرشوة».. البرلمان يرفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى

اللجنة التشريعية توافق على رفع الحصانة

يواجه تهمة «الرشوة».. البرلمان يرفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:22 م, الأربعاء, 10 يوليو 19

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبد العال قبل 24 ساعة من فض دور الانعقاد، على رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى عن محافظة الاسكندرية، الذى تم القبض عليه عقب موافقة اللجنة التشريعية على الطلب المقدم من النائب العام، برفع الحصانة عن النائب على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

ويواجه النائب صلاح عيسي، اتهاما باستغلال نفوذه كعضو مجلس النواب، وعضو بالمجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، وذلك لتسهيل وإنهاء اجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسي، ولطفي فايق جرجس، نظير مبلغ مالي قدره مليون جنيه تمت زيادته إلى مليوني جنيه على سبيل الرشوة.

وأقرت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في اجتماعها أمس الثلاثاء، أن الاتهامات الموجهة إلى النائب تُشكل في حقه ارتكاب الجناية المؤثمة بالمادتين 102 و106 مكرر من قانون العقوبات.

موافقة الثلثين لإسقاط العضوية

ووفقًا لمصادر برلمانية مطلعة، فإن اللجنة التشريعية وافقت في اجتماعها أمس الثلاثاء، على رفع الحصانة عن “صلاح عيسى مرسي عيسى”، بناءً على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العضو، لاستكمال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

وكشفت المصادر في تصريحاتها لـ”المال” أن فى حال التصويت على إسقاط عضوية النائب فإن الأغلبية البرلمانية ستصوت بالموافقة لكون التهم الموجهة للنائب تخالف الشروط الواجبة لصحة العضوية.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب نظمت إسقاط العضوية بضرورة أخذ الرأي وموافقة ثلثي الأعضاء، ثم إسقاط عضوية النائب، عقب تقرير لجنة القيم بشأن اسقاط العضوية .

ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:22 م, الأربعاء, 10 يوليو 19