«يلا المحدودة» تسجل 248 مليون درهم إيرادات خلال الربع الأول

بنسبة نمو 221 %

«يلا المحدودة» تسجل 248 مليون درهم إيرادات خلال الربع الأول
المال - خاص

المال - خاص

12:16 م, الثلاثاء, 11 مايو 21

أعلنت مجموعة “يلا المحدودة” التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك، اليوم عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للربع الأول من عام 2021، محققةً إيرادات بلغت 248 مليون درهم، بزيادة نسبتها 221% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، مما يعكس النجاح المستمر للشركة في جهودها وعملياتها التجارية إضافة إلى التحسن التدريجي في المناخ العام للأعمال في المنطقة .


ووفق البيانات المالية التي أعلنتها مجموعة “يلا المحدودة” ، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فقد بلغ صافي أرباح  المجموعة غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ليصل إلى 123.3 مليون درهم خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي .

في حين بلغت نسبة هامش الربح الصافي غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 49.7% خلال الربع الأول من السنة المالية 2021.


وقد ساهمت خدمات الدردشة لمجموعة” يلا” في تحقيق الجزء الأكبر من إيرادات “يلا” بما مجموعه 201.1 مليون درهم في حين ساهمت خدمات الألعاب في تحقيق 47.3 مليون درهم من المجموع الكلي لإيرادات الشركة البالغة 248 مليون درهم.


كما ارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 206.9 ٪ إلى 18.8 مليون في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 6.1 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2020، وفيما يتعلق بعدد المستخدمين المشتركين بالخدمات المدفوعة لمنصات “يلا”، فقد ارتفع العدد الكلي للمشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة 260.4% إلى 5.8 مليون مستخدم خلال الربع الأول من العام 2021 مقارنة مع 1.6 مليون مستخدم في الربع الأول من عام 2020.

وقال تاو يانغ رئيس مجلس إدارة مجموعة “يلا المحدودة”: ” لقد كانت الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ناجحة بامتياز، فقد حققنا نتائج مالية قوية مع ارتفاع إجمالي إيراداتنا بنسبة 39.9٪ على أساس ربع سنوي إلى 248  مليون درهم ، متجاوزًا الحد الأعلى لتوقعاتنا  بنسبة 7.4٪ عن الفترة نفسها، ويعزى هذا الأداء المميز إلى جهودنا المستمرة في توسيع قاعدة مستخدمينا وتشجيعهم على الاشتراك بالخدمات المدفوعة من خلال إطلاقنا لحملات تسويقية ساهمت بتعزيز الوعي الجماهيري بخدماتنا ومنصاتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.


وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة “يلا المحدودة” أن النتائج التي  حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي تعكس مدى فعالية إستراتيجية النمو الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى تقديم تجربة مثالية لجميع المستخدمين وهو الأمر الذي كنا قد وعدنا به مساهمينا والمستثمرين خلال الإعلان عن النتائج المالية السابقة .

وعلى الجانب الآخر، أعرب صيفي إسماعيل رئيس مجموعة يلا المحدودة  عن نية المجموعة في الاستمرار باثراء حافظة منتجاتها بالإضافة إلى تعزيز أوجه التعاون بين تطبيقات المجموعة لتطوير نظام تفاعلي متكامل ، بحيث يشهد زيادة في تدفق المستخدمين من تطبيق إلى آخر . 

وأكد إسماعيل أن النظام التكاملي الجديد سيسهم بالضرورة في زيادة وعي المستخدمين بالتطبيقات والخدمات المتعددة التي تقدمها مجموعة يلا ، والتي من شأنها أن تؤدي في مجملها إلى توسيع قاعدة المستخدمين ، وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم ضمن تطبيقاتنا ما يعزز الولاء للعلامة التجارية على المدى الطويل .