يقدم خدماته لـ 20 فرعا ومجمعا تجاريا..«IT VALLEY» تفوز بتنفيذ مركز الأبحات والتطوير التكنولوجي لتعاونية الاتحاد بدبي

يتخذ من ضاحية الدقي مقرا ويضم أكثر من 40 متخصص

يقدم خدماته لـ 20 فرعا ومجمعا تجاريا..«IT VALLEY» تفوز بتنفيذ مركز الأبحات والتطوير التكنولوجي لتعاونية الاتحاد بدبي
محمود جمال

محمود جمال

1:54 م, الخميس, 26 نوفمبر 20

أعلنت شركة «IT VALLEY» العاملة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي عن تنفيذها لمشروع ضخم لصالح تعاونية الاتحاد بإمارة دبي لإنشاء مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجي التابع لتعاونية الاتحاد.

وأعرب مصطفى عبد الرحمن، رئيس شركة «IT VALLEY» عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يتمثل في إنشاء مركز الأبحاث والتطوير لتكنولوجيا المعلومات الخاص بتعاونية الاتحاد، والذي يقدم خدماته لـ 20 فرعا ومجمعا تجاريا بدولة الإمارات ، ومن المقرر أن يعمل به أكثر من 40 متخصصا في مختلف الإدارات من السوق المصرية .

وأشار إلي أن فوز الشركة بتنفيذ هذا المشروع الضخم نتيجة الثقة التي تتمتع بها في سوق الخليج خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تمتلك الشركة فرعا إقليميا لها في إمارة دبي تم تأسيسه منذ عام 2014 ليخدم المنطقة، ويقوم المركز الجديد بتقديم كافة الخدمات الاستشارية وخدمات البحث والتطوير لتعاونية الاتحاد حيث يمثل الذراع التكنولوجي وهمزة الوصل بين كل هذه الفروع .

وأضاف أن المركز الذي يتخذ من ضاحية الدقي مقرا له تصل مساحته إلي 350 مترا، مشيرا إلي أن اختيار مصر لاستضافة هذا المركز يرجع لعدة أسباب أبرزها توافر الكوادر البشرية المدربة على أعلى مستوى احترافي والبنية التحتية التقنية التي تتمتع بها السوق المصرية .

وتابع إن الشركة تتطلع لتقديم خدمات التعهيد” Outsourcing” لكل دول الخليج والمنطقة من خلال مكتبها في دبي بالإضافة إلى المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة والذي تم تأسيسه عام 2002 ويصل حجم أعماله السنوية قرابة 15 مليون دولار ، مشيرا إلى أنه بالرغم من تأثير فيروس كورونا (كوفيد -19) الأخير على كافة قطاعات الأعمال إلا أن الشركة استطاعت أن تعمل بكامل طاقتها خلال الفترة الماضية ومضت قدما في تقديم خدماتها داخل وخارج مصر.

وقال أحمد خليفه ، مدير تطوير الأعمال والتسويق بشركة “IT VALLEY” إن الشركة يعمل بها أكثر من 50 موظفا في مختلف الإدارات بالإضافة إلى 100 موظف بصورة غير مباشرة من خلال عقود “Outsourcing ” التي تقدم للعملاء ، حيث تخدم الشركة عدة قطاعات حيوية أبرزها القطاع الحكومي والمصرفي وقطاع الاتصالات والبترول والأدوية وقطاع الأعمال من خلال حزمة من الحلول المتكاملة للتحول الرقمي التي تتميز بها ” IT VALLEY” في السوق وهو ما جعلها تنجح في تنفيذ ما يقارب من 1500 مشروع في القطاعات المختلفة تجاوزت قيمتها 50 مليون دولار خلال مسيرتها منذ عام 2002 .

وأكد أن الشركة تهدف في الفترة المقبلة إلى زيادة حجم أعمالها واستحواذها على حجم أكبر من سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في مصر والمنطقة من خلال منظومة متكاملة تشمل أحدث التقنيات والكوارد البشرية المدربة لتقديم أفضل الخدمات لشبكة عملائها.

وعلى حانب آخر ، أعرب سعيد ستين ، مدير مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجي لتعاونية الاتحاد في مصر عن سعادته بالتعاون مع شركة “IT VALLEY” التي تمتلك خبرات واسعة من العمل ، مؤكدا أن اختيار تعاونية الاتحاد لمصر لاستضافة هذا المركز نتيحة الخبرات الواسعة وتوافر الكوادر البشرية المدربة وكذلك الإمكانيات التي تتمتع بها السوق المصرية.

وأضاف أننا نمتلك خطة طموح للعمل في مصر وتوسيع أعمال المركز خلال العامين المقبلين، مشيرا إلى أن المركز يعتمد على الإبداع والابتكار والتقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي “AI” وإنترنت الأشياء “IOT ” ، بهدف تطوير تجربة المستخدمين في عمليات التجارة الإلكترونية و التجزئة.

وتابع إننا نتطلع قريبا إلى تحويل مركز التطوير إلى مركز ريادة في تكنولوجيا التجارة الذكية بهدف توطين هذه الصناعة وتنمية الأعمال في المنطقة.