هشام توفيق: برنامج تدريبي لـ15 مسؤولا بشركات الطروحات

يسهم تأهيل مديري علاقات المستثمرين في إتاحة ونشر الأخبار المتعلقة بالشركات المدرجة بالبورصة

هشام توفيق: برنامج تدريبي لـ15 مسؤولا بشركات الطروحات
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:35 م, الأحد, 24 مارس 19

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن برنامج تدريبي تعتزم الوزارة تنظيمه بالتعاون مع
البورصة المصرية لتأهيل ما بين 10 إلى 15 مسؤول علاقات مستثمرين سيتم تعيينهم في الشركات المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بورشة عمل نظمتها الوزارة، بالتعاون مع البورصة لتأهيل الشركات الحكومية لبرامج الطروحات، وذلك برعاية مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية والمحاماة، وبالتعاون بنك أوف نيويورك.

وقال رئيس البورصة المصرية في هذا الصدد، إن تأهيل مديري علاقات المستثمرين يسهم في إتاحة ونشر الأخبار المتعلقة بالشركة للمستثمرين بما يعزز من فرص الشركات في اجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية .

تماما شديدا بملف علاقات المستثمرين

ودعا رئيس البورصة المسئولين التنفيذين بمختلف الشركات أن يولوا اهتماما شديدا بملف علاقات المستثمرين عبر تمكين وتاهيل المسئولين عن هذا الملف الهام.

وتابع فريد ” تحسين كفاءة وجودة الإفصاحات يرفع من حظوظ الشركة في جذب استثمارات أجنبية”، مضيفا أن المؤسسات الاستثمارية العالمية كثيرا ما تطلب عدة أمور لزيادة استثماراتهم الأول زيادة عدد الشركات الكبيرة المقيدة والثاني أن تكون الإفصاحات باللغتين العربية والإنجليزية.

ليؤكد رئيس البورصة على أهمية إسراع مديري علاقات المستثمرين في توضيح الأمور للمستثمرين، فضلا عن التنسيق مع مديري البحوث لعمل تغطية بحثية لأداء الشركة مع شرح طبيعة عمل الشركة.

وذكر فريد أن بناء علاقة جيدة مع المستثمرين من قبل مديري علاقات المستثمرين هو أساس عملهم جنبا إلى جنب مع الحفاظ على سمعة الشركة، مشيرا الى ضرورة بناء قدرات مديري علاقات المستثمرين في المسائل المتعلقة بأثر المتغيرات الاقتصادية على شركته والقطاع الذي تنتمي إليه.

وقد تناولت ورشة العمل عدد من الجوانب المتعلقة بعملية الطرح، بدأت بالنواحي القانونية لكل من مرحلة الإعداد للطرح ومرحلة الطرح، قام بعرضها ممثلي مكتب معتوق بسيوني وحناوي راعى الحدث.

ثم عرض ممثلي بنك أوف نيو يورك أهمية دور مسؤول علاقات المستثمرين، كما تحدث حسين أباظة الرئيس التنفيذي بالبنك التجاري الدولي عن أهمية إدارة علاقات المستثمرين في البنك كأحد أنشط الأسهم المتداولة في السوق المصري.