يسع 50 راكبًا.. «جوباص» تحصل عـلى 200 مليون جنيه لتمويل شراء 50 أتوبيسا

حصول شركة «جوباص» للنقل السياحى، على تمويل بنكى بقيمة 200 مليون جنيه لشراء 50 أتوبيسًا جديدًا

يسع 50 راكبًا.. «جوباص» تحصل عـلى 200 مليون جنيه لتمويل شراء 50 أتوبيسا
دعاء محمود

دعاء محمود

10:26 ص, الأحد, 20 أكتوبر 19

حصلت شركة ، على تمويل بنكى بقيمة 200 مليون جنيه لتغطية صفقة شراء 50 أتوبيسًا جديدًا سوف تنضم لأسطول الشركة خلال العام المقبل.

وقال ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الأتوبيس يسع 50 راكبًا، ومن المقرر استلام الأتوبيسات الجديدة خلال شهرى مايو ويونيو المقبلين، منوهًا بأن الهدف من الشراء هو التمكن من زيادة شبكة الخطوط التى تغطيها الشركة.

وأضاف لـ«المال» أن حجم أسطول الشركة حاليًا يصل إلى 400 أتوبيس، موضحًا أن هناك خطة سنوية تتبعها لتجديد أسطول الشركة وشراء أتوبيسات جديدة.

تشغيل خطوط بين القاهرة – بورسعيد والإسكندرية – بورسعيد ديسمبر القادم

ولفت إلى أن الشركة اتفقت مع وزارة النقل على تشغيل رحلات يومية لخطوط جديدة داخل مصر وهى القاهرة-بورسعيد، والإسكندرية- بورسعيد بدءًا من شهر ديمسبر المقبل.

وكانت الشركة قامت بتشغيل خطوط نقل جديدة بين القاهرة ومرسى مطروح، والقاهرة والعين السخنة خلال العام الماضى فى ظل زيادة حجم الإقبال من الركاب على تلك الخطوط. يذكر أن «جوباص» تعمل فى مجال النقل العام، تحت إشراف وزارة النقل منذ عام 1998، وتعمل على عدة خطوط، منها القاهرة، والجيزة، والغردقة، وشرم الشيخ، والإسكندرية، والعين السخنة، ومرسى مطروح، ومرسى علم.

وكان ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة شركة جوباص للنقل السياحى، قال إن شركته طبقت زيادة بنسبة 10 % على أسعار التذاكر بجميع الخطوط العاملة عليها، بعد قرار الحكومة المصرية، برفع أسعار الوقود مطلع الأسبوع الماضي.

أضاف نصيف لـ«المال»، أن نسبة الزيادة تحديدها بناء على توجيهات وزير النقل، الذى عقد لقاء منتصف الأسبوع الماضى مع 12 شركة متخصصة فى النقل السياحى ونقل الركاب، لتحديد نسب زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات تلك الشركات.

أكد نصيف أن «جوباص»، تحاول قدر الإمكان مراعاة المواطنين فى التعريفة الجديدة، مشيراً إلى أن التكلفة الفعلية للتشغيل ومستلزمات العمل تستحق زيادات بين 15 إلى %20، لكن الشركة ستتحمل جزء منها فى إطار تعاون المؤسسات الخاصة مع الحكومية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تسعى الحكومية لتطبيقه على مراحل.