«يسرائل هايوم» : الإسرائيليون في الإمارات بدون كفيل أو تأشيرة في غضون أسابيع قليلة

حتى ذلك الحين ، يمكن للإسرائيليين دخول الإمارات إذا تلقوا دعوة خاصة من مصدر محلي أو بجواز سفر أجنبي

«يسرائل هايوم» : الإسرائيليون في الإمارات بدون كفيل أو تأشيرة في غضون أسابيع قليلة
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

9:31 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

بدأت شركات الطيران الإسرائيلية ببيع تذاكر السفر لنهاية هذا الشهر وبداية الشهر المقبل، لكن الإسرائيليين لم يتمكنوا بعد من دخول الإمارات، ولا يزال سكان الإمارات غير قادرين على دخول إسرائيل بدون تأشيرة، ويقدر كبار المسؤولين في تل أبيب أن الإسرائيليين سيتمكنون من دخول الإمارات بدون تأشيرة في غضون 30 يوما من الآن، وأن الاتفاق سيتم العمل به في غضون أسابيع قليلة، حسبما ورد بصحيفة «يسرائل هايوم».

وتم التوقيع على اتفاقية إلغاء التأشيرة بين الدولتين في 20 أكتوبر من هذا العام في حفل رسمي في مطار بن جوريون، ومنذ ذلك الحين لم تتم الموافقة عليها من قبل الحكومة.

وتساءلت “إسرائيبل اليوم”: رغم أن الإمارات وافقت على الاتفاقية قبل حوالي أسبوعين، فلماذا لم تتم الموافقة على الاتفاقية في إسرائيل؟

من المفترض أن تشمل الاتفاقية بين الإمارات وإسرائيل فتح وإصدار تصاريح الدخول لمواطني الدولتين، ولكن لم يتمكنوا حتى الآن من دخول البلاد.

وسيصبح بإمكان الإسرائيليين دخول الإمارات دون الحاجة للحصول على تأشيرات سفر، وهو الأمر نفسه بالنسبة للإماراتيين الراغبين في السفر إلى إسرائيل، بموجب الاتفاقية الجديدة.

وقال مسؤولون رفيعو المستوى في تل أبيب مطلعون على القضية لـ”إسرائيل اليوم” ، “لا توجد فرصة لدخول الإمارات العربية المتحدة بدون تأشيرة قبل نهاية ديسمبر وهناك فرصة لاستمرار ذلك حتى يناير”.

مضيفين أنه وحتى ذلك الحين ، يمكن للإسرائيليين دخول الإمارات إذا تلقوا دعوة خاصة من مصدر محلي أو بجواز سفر أجنبي.

في الوقت نفسه، تقدر مصادر صناعة الطيران الإسرائيلية أن شركات الطيران قد تصدر تصاريح دخول للمسافرين الذين اشتروا رحلات جوية من خلالها.

واختتمت الصحيفة الإسرائيلية، في المحادثات مع المسؤولين في شركات الطيران التي من المفترض أن تسيّر رحلات إلى الإمارات ، لا يعرفون كيف يقدمون إجابات بشأن تاريخ دخول الإسرائيليين إلى الإمارات دون الحاجة إلى تأشيرة، وأنهم يأملون في حل المشكلة قريبًا.