«المصرية للبطاقات» تتلقى طلبات جديدة لإصدار 150 ألف «ميزة»

يستهدف بنكا الأهلى المصرى ومصر توزيع نحو مليونى بطاقة «ميزة» خلال الفترة المقبلة، حسب ما صرح مسئولون بالبنكين فى وقت سابق.

«المصرية للبطاقات» تتلقى طلبات جديدة لإصدار 150 ألف «ميزة»
سيد بدر

سيد بدر

11:27 ص, الأحد, 24 مارس 19

■ تتنوع بين خصم ومدفوعة مقدمًا

ارتفعت طلبات إصدار بطاقة الدفع الوطنية «ميزة»، لدى الشركة المصرية للبطاقات، إلى نحو 2.2 مليون بطاقة فى الوقت الحالى.

وقال أحمد نافع، نائب رئيس الشركة المصرية للبطاقات، أكبر مورد محلى للبطاقات الذكية، إن الشركة تلقت طلبات جديدة بنحو 150 ألف بطاقة خلال الفترة الأخيرة.

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إلى أن الشركة تلقت طلبات من نحو 30 بنكًا فى القطاع المصرفى، لافتًا إلى أن البنوك الكبيرة تسيطر على معظم الطلبات.

يشار إلى أن بنكى الأهلى المصرى ومصر يستهدفان توزيع نحو مليونى بطاقة «ميزة» خلال الفترة المقبلة، حسب ما صرح مسئولون بالبنكين فى وقت سابق.

وأطلق البنك المركزى أول بطاقة وطنية للدفع «ميزة» خلال أكتوبر الماضى، وبدأت البنوك إتاحتها رسميًا للعملاء خلال يناير 2019 بنظام «المدفوعة مقدمًا»، ويستهدف البنك المركزى إصدار نحو 20 مليون بطاقة خلال ثلاث سنوات.
وفى تصريحات سابقة توقع «نافع» أن تنتج الشركة العام الحالى ما يقرب من 5 ملايين بطاقة «ميزة» الوطنية للدفع، تمثل نحو %20 من إنتاجها، المستهدف أن يصل إلى 20 مليون بطاقة.

ولا تورد الشركة المصرية كل منتجها للسوق المحلية، وتصدر أكثر من %55 من عدد البطاقات للخارج، وتتعامل مع نحو 35 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المقرر أن تبدأ البنوك إتاحة بطاقة «ميزة» بنظام الخصم المباشر للعملاء خلال الشهر المقبل بعد تشغيلها بشكل تجريبى فى الفترة الماضية، حسبما صرح مسئول مصرفى لـ «المال».