يستغرق قرابة العام .. بدء تنفيذ مخطط تطوير قصىر المنتزه بالإسكندرية (صور)

وذلك على مساحة 370 فدانا شرق الإسكندرية

يستغرق قرابة العام .. بدء تنفيذ مخطط تطوير قصىر المنتزه بالإسكندرية (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:42 م, الجمعة, 19 فبراير 21

بدأت شركة الغرابلي في تنفيذ مخطط تطوير منطقة قصر المنتزه خلال الايام الأخيرة، والتي تستغرق قرابة العام، وذلك على مساحة 370 فدانا شرق الإسكندرية.

وترصد “المال” بالصور أعمال التطوير التي بدأتها شركة الغرابلي، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان اللواء بهاء طاحون رئيس رئيس شركة المنتزه للسياحة- إحدى شركات وزارة السياحة- ، كشف عن أن التطوير سيمشل طريقة دخول منطقة حدائق المنتزة سيتم تغييرها بحيث تكون إليكترونية عبر تطبيق مخصص لهذا الشأن، بدلًا من الاعتماد على البوابات كما هو متبع حاليًّا، مع إلغاء التذاكر الورقية مستقبلًا.

وأشار إلى أن أعمال تطوير الحائط الخرسانى التاريخى الذى شهد تصدعًا مؤخرًا، علاوة على إنشاء حاجز أمواج ستقوم بالإشراف عليه الهيئة العامة لحماية الشواطئ، التابعة لوزارة الرى والموارد المالية، ومن المتوقع أن تتكلف تلك الأعمال قرابة 60 مليون جنيه، كما أعلنت الهيئة ذلك مؤخرًا.

وتابع: وفقًا للتوجيهات الصادرة من الرئيس السيسى ستكون أسماء شواطئ المنتزة بأسماء للعائلة الملكية، مثل المالكة نازلى والملك فؤاد الأول.

ولفت إلى أن المطاعم والفنادق الموجودة أو التى سيتم إعادة تطويرها سيتم طرحها على القطاع الخاص العام المقبل، والتى ستضع المنتزة على خريطة السياحة العالمية.

وكانت 16 جهة استشارية قد تقدمت بمقترحات لتطوير المنطقة مطلع العام، وأكدت المصادر حينها أن التحالف الفائز سيضع تصوره خلال 6 أشهر، على أن يشمل الشكل الأمثل لتنفيذ المشروع، سواء من خلال الدولة أو الطرح على المستثمرين أو الشراكة.

وفازت «إرنست آند يونج» باستشارات المشروع بالتحالف مع مكاتب «أليكس» لوضع المخطط والنسق و«لاند سكيب» و«جيوم» للتخطيط المعمارى.

وصدر أيضًا القرار الجمهورى رقم 175 لسنة 2019 بتشكيل لجنة للتطوير برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.