«يديعوت أحرونوت» : وصول أول سفينة شحن إماراتية إلي ميناء حيفا الإسرائيلي

الحكومة الإسرائيلية صادقت ظهر اليوم رسميا على اتفاق السلام مع الإمارات

«يديعوت أحرونوت» :  وصول أول سفينة شحن إماراتية إلي ميناء حيفا الإسرائيلي
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

2:58 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن وصول السفينة MSC Paris إلى ميناء حيفا صباح اليوم، التي من المتوقع أن تستمر في جلب البضائع من الإمارات كل أسبوع، بما في ذلك المعدات الإلكترونية وقطع الحديد ومعدات الإطفاء وغيرها.حسبما أفادت الصحيفة.

بينما يفترض اليوم الإثنين أن تصادق الحكومة رسمياً على اتفاقية السلام مع الإمارات العربية المتحدة، مع أول ضوء أخضر يصل صباح اليوم، وهو وصول السفينة إلى ميناء حيفا وبضائع مستوردة من الإمارات، وتم استقبال السفينة في وابل من النفاثات المائية.

أبحرت السفينة MSC Paris على خط يربط موانئ الهند بميناء حيفا ومن هناك إلى موانئ الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وتحتوي حاويات حيفا على معدات إلكترونية وأجزاء حديدية وبعض معدات الحريق وغيرها.

وصرح “ايشيل ارموني” رئيس مجلس ادارة شركة ميناء حيفا :” من المفرح وصول الباخرة الاولى في نفس وقت الموافقة على الاتفاقية التاريخية، إن ميناء حيفا يثبت أهميته بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي ونحن مقتنعون بأن هذه الأهمية لن تزداد إلا في نهاية عملية الخصخصة التي نحن فيها حاليا.”

الحكومة الإسرائيلية صادقت رسميا علي اتفاق السلام مع الإمارات

صادقت الحكومة الإسرائيلية، ظهر اليوم، بالإجماع على اتفاق السلام الذي تم توقيعه بين إسرائيل والإمارات العربية في البيت الأبيض الشهر الماضي، وبقي أن يتم عرض الاتفاق على الكنيست للمصادقة عليه ليصبح ساري المفعول وفقًا لبنوده.

وعقب المصادقة على الاتفاق، أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قبل ظهر اليوم، اتصالًا هاتفيًا بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، وبحث معه مسار العلاقات الثنائية على ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

واللا: وفد إسرائيلي أمريكي يزور المنامة الأسبوع المقبل

بينما أفاد مراسل موقع “واللا” الإسرائيليّ، باراك رافيد، إنه من المتوقع أن يزور وفد إسرائيلي أمريكي البحرين يوم الأحد المقبل.

ونقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن نموذج الزيارة سيكون مشابها لزيارة الإمارات العربية المتحدة: رحلة مباشرة لوفد إسرائيلي أمريكي من مطار بن غوريون إلى المنامة.

‏وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أنه من المتوقع أن يترأس الوفد الإسرائيلي مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز ونائب رئيس الوزراء رونين بيرتس.