يديعوت أحرونوت: تخفيض راتب رئيس مجلس إدارة «العال» للطيران إلى 30%

أعلن مجلس إدارة شركة الطيران الأربعاء عن سلسلة من التخفيضات الإضافية لكبار المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة والمديرين.

يديعوت أحرونوت: تخفيض راتب رئيس مجلس إدارة «العال» للطيران إلى 30%
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

1:21 ص, الخميس, 16 يوليو 20

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في تقريرا لها مساء الأربعاء إن مجلس إدارة شركة الطيران أعلن عن سلسلة من التخفيضات الإضافية لكبار المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة والمديرين المستقلين.

وجاءت التخفيضات الجديدة بعد أربعة أشهر من قرار كبار التنفيذيين في شركة “العال” للطيران الإسرائيلي ورئيس مجلس الإدارة التنازل عن 20٪ من راتبهم الشهري

وكشفت الصحيفة عن تراجع راتب رئيس مجلس إدارة شركة “العال” إلى 30٪ بعد الأزمة الاقتصادية الحادة التي واجهتها الشركة بسبب فيروس كورونا .

وأعلن مجلس إدارة الشركة عن قراره بخفض المزايا الإضافية لأعضاء مجلس الإدارة ورئيسها إيلي ديبس.

وفي مارس ، تم تخفيض رواتب كبار التنفيذيين في الشركة ورواتب رئيس مجلس الإدارة بنحو 20٪.

ومن بين أمور أخرى ، سيتم تخفيض الراتب الشهري لرئيس مجلس الإدارة ، إيلي ديبس ، بنسبة 70٪ حتى يتلقى فعليًا 30٪ فقط ، بالإضافة إلى أن مستوى المكافأة السنوية لمشاركة أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماعات سيكون منخفضًا.

وذكرت الشركة أن القرار سيسري من 1 يوليو إلى 31 أكتوبر 2020. وأعلنت الشركة في تقرير لبورصة الأوراق المالية عن التخفيضات وأشارت إلى أنه “في ضوء الوضع المالي للشركة بعد أزمة كورونا ، أفادت الشركة أن لجنة المراجعة ومجلس الإدارة وافقوا على مزيد من التخفيضات”.

ونشرت شركة الطيران إعلانها عن التخفيضات بالتوازي مع اجتماع عقده ممثلو الإدارة مع لجنة الطيارين بوساطة الهستدروت كجزء من محاولة لتوقيع اتفاقية توظيف.