يديعوت أحرونوت: إسرائيل ستصدر المنتجات الزراعية إلى البحرين في شاحنات عبر الأردن

أوضحت الصحيفة، أن المنامة تهتم بالمنتجات الإسرائيلي

يديعوت أحرونوت: إسرائيل ستصدر المنتجات الزراعية إلى البحرين في شاحنات عبر الأردن
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

1:23 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

اتفقت وزارة الزراعة الإسرائيلية وحكومة البحرين على التعاون في إطار المساعدة في تطوير الزراعة في البلاد، وستصدر إسرائيل المنتجات الزراعية إلى البحرين في شاحنات عبر الأردن.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية التي أوردت الخبر أن القضية أثيرت في إطار الاتفاقية الموقعة الاثنين في البحرين بين وزارة الزراعة الإسرائيلية وحكومة البحرين ، لكن لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي بعد.

وأوضحت الصحيفة، أن المنامة تهتم بالمنتجات الإسرائيلية لضمان توفير الغذاء لسكانها بالإضافة إلى اهتمامها بالطرق الإسرائيلية للزراعة في الصحراء والظروف الجافة ومعرفة رفع الإنتاجية في الزراعة.

ويوضح “ناحوم إيتزكوفيتش” ، مدير عام وزارة الزراعة الإسرائيلية الذي وقع الاتفاقية في المنامة، أن “الملك أصدر تعليماته لممثلي وفده لتطوير الزراعة المحلية بمساعدة المساعدات الإسرائيلية”.

وأعلن عن تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع أعضاء خبراء من كلا البلدين، وستعمل المجموعة من أجل الزراعة في العديد من القضايا ، بما في ذلك: الأمن الغذائي.

وقال “ناحوم”: “إن البحرينيين مهتمون أيضًا بالزراعة المائية ويقومون بإنشاء 100 دونم في البحرين للزراعة المائية.

وأضاف، سنرافق ونساهم بمعرفتنا حول هذا الموضوع ، بالإضافة إلى أننا مهتمون بالري الذكي – ستشارك وزارة الزراعة الأدوات التكنولوجية الخاصة للري الذكي بالبحرين.

وفيما يخص المعاناة من أمراض ونفوق الأسماك، ستكون وزارة الزراعة الإسرائيلية قادرة على المساعدة بالمعرفة التي تمتلكها للتغلب على أمراض الأسماك.علي حد زعمه.

وتابع قائلا: في موضوع وقاية النبات، البحرين ليس لديها نظام وقاية نبات، مما يمنعهم من التعامل مع الأمراض الزراعية، وسيأتي خبراء ذوو خبرة إلى إسرائيل للدراسات والعمل العملي بقيادة خبراء وقاية نباتات إسرائيليين.