يتصدرهم «ميسي».. أغلى 5 وثائق تأمين على الرياضيين

تصدر لاعبو كرة القدم قائمة أغلى وثائق تأمين على الرياضيين على مستوى العالم بقيم تجاوزت ملايين الدولارات أعلاهم اللاعب الأرجنتينى ميسى مهاجم برشلونة الإسبانى.

يتصدرهم «ميسي».. أغلى 5 وثائق تأمين على الرياضيين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:25 م, الأثنين, 29 أبريل 19

تصدر اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسي قائمة أغلى 5 وثائق تأمين على الرياضيين على مستوى العالم، وقام مهاجم نادى برشلونة الإسبانى، والذى يعد من أشهر وأفضل لاعبى كرة القدم على مستوى العالم، بالتأمين على ساقيه من خلال وثيقة تأمين قيمتها 750 مليون يورو سنويًّا، وذلك وفقًا لتقرير مجموعة “أوتو لاين” لخدمات التأمين، والتى تعمل منذ أكثر من 40 عاما، وتقع فى إيرلندا الشمالية بالمملكة المتحدة.

«رونالدو» يحتل المركز الثاني بـ103 ملايين يورو

واحتل اللاعب البرتغالى ومهاجم نادى يوفينتوس الإيطالى كريستيانو رونالدو المركز الثانى فى أغلى 5 وثائق تأمين على الرياضيين على مستوى العالم، والذى يعد من أفضل وأغلى لاعبى كرة القدم على مستوى العالم، وتم التأمين على اللاعب بوثيقة تأمين قيمتها 103 ملايين يورو سنويًّا.

وثيقة التأمين على بيكهام كانت الأكبر عام 2006 فى عصره الذهبى

وتلاه اللاعب الإنجليزى الشهير ونجم الدعاية والاعلان حاليا ديفيد بيكهام فى المركز الثالث، والذى كانت لديه وثيقة تأمين على ساقيه فى عام 2006 فى عصره الذهبى، عبر وثيقة تأمين قيمتها 100 مليون جنيه إسترلينى، وكانت وقتها أغلى وثيقة تأمين على مستوى العالم وعبر التاريخ أيضًا.

وكان شائعا وقتها أنه يجب أن يتم تقسيم مبلغ وثيقة التأمين على ساقي بيكهام على أكثر من شركة تأمين، لأنه لا يمكن لشركة تأمين واحدة أن تتحمل هذا التعويض الضخم فى حالة تعرض ساقي اللاعب لإصابة تمنعه من الاستمرار فى الملاعب، وبعد اعتزال اللعب وعمله فى مجال الدعاية والإعلان قام بالتأمين على ساقيه ووجهه مقابل 160 مليون يورو سنويا حاليا.

ماكجوير لاعب البيسبول يؤمن على قدميه بمبلغ 12 مليون دولار

وجاء فى المركز المركز الرابع لاعب البيسبول العالمى مارك ماكجوير، والذى حققت رميته رقمًا قياسيًا فى عام 1998، وقام بالتأمين على قدميه بوثيقة تأمين قيمتها 12 مليون دولار، ووضعت شركات التأمين توصيات للاعب لمنع تكرار إصابته مرة أخرى.

كاسياس حارس المنتخب الإسبانى يؤمن على يديه بـ10 ملايين يورو

وجاء إيكر كاسياس فرنانديز حارس المنتخب الإسبانى فى المركز الخامس، والذى يعد من أفضل حراس المرمى على مستوى التاريخ، وتبلغ قيمة وثيقة التأمين على يديه 10 ملايين دولار، وغطت الوثيقة الأضرار التى تتعرض لها قفازات اللاعب، سواء داخل الملعب أو خارجه، وقال اللاعب مازحا وقتها «إذا تعرضت ركبتى للإصابة فسوف أدعى أن هناك ألمًا فى اليدين».